Site icon هاشتاغ

سيناتور أمريكي يكشف عن “ضغوطات” على أنقرة وصحفي تركي يتوقّع هزيمة جديدة لواشنطن في سوريا

سوريا

صحفي تركي يتوقّع هزيمة جديدة لواشنطن في سوريا

قال السيناتور الأميركي، كريس فان هولين وهو عضو في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، أمس الثلاثاء، إنَّ “بايدن ضغط بقوة على أنقرة من أجل منع العملية العسكرية في شمالي سوريا”.

وتابع هولين قوله خلال لقاءٍ مع موقع المونيتور الإخباري:”أعتقد أنَّ أردوغان تسبب في سقوط تركيا بشكل سيء للغاية، ونشهد ذلك أيضاً مع اقتراب موعد الانتخابات التي دعا إلى إجرائها في منتصف أيار/ مايو”.

كما أشار إلى أنَّ التوترات لا تزال بين الولايات المتحدة وتركيا تتصاعد بشأن الوضع في شمال شرقي سوريا.. حيث تهدد أنقرة بشكل متكرر غزو تلك المنطقة.. بحجة “العلاقات المزعومة بين الجماعات الكردية شمالي سوريا ومرتكب هجوم تشرين الثاني/ نوفمبر في إسطنبول”.

أمريكا ترفض التقارب

في غضون ذلك، جدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن موقف إدارة بلاده المعادي لسوريا عبر رفض مسار التقارب السوري التركي.

كذلك اعتبر كاتب صحفي تركي أن الولايات المتحدة التي هزمت في سوريا. وفي كل تدخلاتها العسكرية بعد الحرب العالمية الثانية ستمنى بهزيمة جديدة في أوكرانيا.

وخلال مقابلة صحفية، كرر بلينكن موقف واشنطن الرافض لتطبيع العلاقات مع سوريا.. معبراً في الوقت ذاته عن معارضة بلاده أي عملية عسكرية جديدة قد تشنها أنقرة داخل الأراضي السورية. “لأنها قد تشتت جهود محاربة الإرهاب”.

“استنفار جوي”

وأعلنت القوات الأميركية المتواجدة على الأراضي السورية، وقوات “قسد” الاستنفار في قاعدتي حقلي كونيكو للغاز والعمر النفطي الذي يعد أكبر حقول النفط السورية بريف دير الزور الشرقي، وذلك تخوفاً من تعرضهما للاستهداف، عقب استهداف طائرات مسيرة قافلة مواد غذائية وصهريج نفط وسيارة مدنية أول من أمس في منطقة البوكمال الحدودية مع العراق.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version