Site icon هاشتاغ

“سي إن إن”: 8 هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا خلال عطلة نهاية الأسبوع

القواعد الأمريكية

"سي إن إن": 8 هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا خلال عطلة نهاية الأسبوع

هاشتاغ | ترجمة: حسام محمد

كشفت الـ “سي إن إن”، اليوم، عن تعرّض القوات الأمريكية للهجوم ثماني مرات منذ صباح الجمعة بطائرات مسيّرة هجومية في العراق وسوريا، حيث تواجه القوات الأمريكية هجمات مكثفة من قبل “الجماعات المدعومة من إيران”.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الحوادث الجديدة وقعت – واحدة بعد ظهر الجمعة، وأخرى يوم السبت، وخمسة أخرى يوم الأحد وواحدة صباح الاثنين – ما مجموعه 38 هجوماً على الأقل على القوات الأمريكية وقوات التحالف في هاتين الدولتين منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر، بعد أيام فقط من بدء الحرب الدموية بين “إسرائيل” و”حماس”.

وذكر التقرير أن إيران تسعى للاستفادة من رد الفعل العنيف على الدعم الأمريكي لإسرائيل.. وبينما قد لا توجه طهران هجمات الجماعات صراحة، يبدو أنها تشجعها.

من جهته، قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير للصحفيين، إن إيران “في مركز الثقل لما نراه”.

في حين أن الزيادة في الهجمات بدأت بعد هجوم “حماس” على “إسرائيل” في 7 تشرين الأول/أكتوبر، فقد رفض مسؤولو البنتاغون إقامة علاقة مباشرة بين الزيادة في الهجمات والصراع في غزة، قائلين بدلاً من ذلك إن إيران تسعى منذ فترة طويلة إلى إجبار الولايات المتحدة على الانسحاب من المنطقة.

وقال مسؤول دفاعي كبير في 30 تشرين الأول/أكتوبر: “كان الهدف الاستراتيجي لإيران لفترة طويلة جداً. قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول، هو إجبار القوات الأمريكية على الانسحاب من المنطقة”.

وأضاف: “لقد قمنا بزيادة وضع دفاعنا الجوي. معظم هذه الهجمات لم تنجح. لكن الهدف الاستراتيجي لإيران لم يتغير”.

أقرأ المزيد: الأعنف من نوعه.. هجوم يستهدف أكبر القواعد الأمريكية في سوريا

وركزت عشرات الهجمات إلى حد كبير على القوات الأمريكية وقوات التحالف في قاعدة “الأسد” الجوية في العراق، وفي “التنف” في سوريا.. مع بعض الهجمات بالقرب من موقع دعم المهمة في القرية الخضراء في سوريا، باشور، العراق. وموقع دعم المهمة في الفرات، و”قاعدة أربيل” الجوية، العراق، و”الشدادي”، و”تل البيدر” في سوريا.

وبعد ظهر يوم الجمعة، تم إسقاط طائرة بدون طيار هجومية بالقرب من مدينة الشدادي في سوريا.. دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية. حسبما قال مسؤول أمريكي يوم الاثنين.

وفي صباح يوم السبت، تم إسقاط طائرة بدون طيار هجومية أخرى بالقرب من الشدادي دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

وتزايدت وتيرة الهجمات يوم الأحد وبلغ مجموعها خمس حوادث منفصلة. وتم إسقاط طائرات بدون طيار هجومية بالقرب من “تل بيدر”، و”التنف”، في سوريا، وثلاث مرات بالقرب من قاعدة “الأسد” الجوية بالعراق.

وتم إسقاط طائرة بدون طيار هجومية أخرى بالقرب من “تل بيدر” في سوريا، صباح يوم الاثنين.

ولم تسفر أي من الهجمات التي وقعت خلال عطلة نهاية الأسبوع عن وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية، وفقاً للمسؤول الأمريكي.

وقال المسؤول الأمريكي: “لقد أحبط جيشنا معظم هذه الهجمات بنجاح”.

وقال البنتاغون، يوم الاثنين إن عدد الجنود الأمريكيين الذين أبلغوا عن إصابتهم بسبب الهجمات المتكررة بشكل متزايد قد ارتفع – أبلغ أكثر من 20 شخصاً إضافياً عن إصابات طفيفة.. حسبما ذكر المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر.

وكان البنتاغون قد أفاد آخر مرة في 25 أكتوبر/تشرين الأول أن 21 عسكرياً أمريكياً أبلغوا عن إصابات طفيفة.

وأشار التقرير إلى أنه “في رسالة واضحة إلى إيران ومجموعاتها في المنطقة”.. نشرت الولايات المتحدة قوة نيران كبيرة بما في ذلك مجموعتين من حاملات الطائرات البحرية.. وطائرات مختلفة بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز F-16 وF-15. ونحو 1,200 جندي أمريكي، بما في ذلك القوات المرتبطة بنشر بطاريات باتريوت وبطاريات الدفاع عن المناطق المرتفعة (ثاد).

وفي نهاية هذا الأسبوع، أصدرت القيادة المركزية الأمريكية إعلاناً نادراً عن وصول غواصة أمريكية مزودة بصواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط.

المصدر: CNN

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version