Site icon هاشتاغ

شركة سعودية تدخل نادي “اليونيكورن” بتمويل دولي

اليونيكورن

شركة سعودية تدخل نادي "اليونيكورن"

يعبر مصطلح شركة أحادية القرن أو شركة “يونيكورن” عن الشركات الناشئة التي يتخطى رأسمالها مليار دولار بغض النظر عن أرباح الشركة، أو طريقة زيادة رأس مالها، وتتميز شركات اليونيكورن بالنمو السريع كما أن معظم هذه الشركات هي شركات تكنولوجيا.

وحتى 2019 كانت الشركات أحادية القرن مرتكزة في الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وعدد قليل منها في باقي المناطق ولم يتجاوز عددها الإجمالي حول العالم الـ 328 شركة.

لكن عام 2020 شهد طفرة كبيرة في زيادة أعداد هذا النوع من الشركات حوال العالم.. والآن وصل العدد الإجمالي لشركات اليونيكورن حول العالم إلى 865 شركة بإجمالي قيمة 2841 مليار دولار.

شركة سعودية تدخل “اليونيكورن”

دخلت شركة التكنولوجيا المالية السعودية “تمارا” المدعومة من مجموعة “غولدمان ساكس” نادي شركات الـ”يونيكورن” بعد إغلاق جولة تمويلية للأسهم من السلسلة “ج” جمعت خلالها 1.3 مليار ريال (347 مليون دولار).

ووصلت بتقييم الشركة إلى 3.75 مليار ريال (مليار دولار).

وبذلك، تكون “تمارا” قد جمعت تمويلاً إجمالياً بقيمة 1.9 مليار ريال من تمويل الملكية، وأكثر من 1.5 مليار ريال من القروض التمويلية منذ تأسيسها في أواخر 2020.

من شارك في التمويل؟

شارك في قيادة الجولة التمويلية كل من شركة “سنابل للاستثمار”، وهي وحدة تابعة لـ”صندوق الاستثمارات العامة” السعودي.. وشركة “الأهلي المالية” التابعة للبنك الأهلي السعودي.

كما شارك في جولة التمويل مستثمرون آخرون من بينهم “شروق بارتنرز”، و”بيناكل كابيتال”، و”إمبلز”. لينضموا إلى المستثمرين الحاليين مثل “كوتو”، و”إنديڤور كاتاليست”، و”تشيك آوت دوت كوم”.

وقد جاءت هذه الجولة بعد حصول الشركة الشهر الماضي على تمويل بالدين. ليصل إجمالي تسهيلاتها التمويلية إلى 1.5 مليار ريال بقيادة “غولدمان ساكس” و”شروق بارتنرز”.

10 ملايين عميل

تعمل “تمارا” في المملكة العربية السعودية حيث مقرها الرئيسي إضافة إلى الإمارات والكويت.

ويصل عدد عملائها إلى أكثر من 10 ملايين مستخدم.. كما أن لديها أكثر من 30 ألف شريك من المتاجر العالمية والمحلية.

وحققت الشركة نمواً سنوياً في إيراداتها بواقع 6 أضعاف في غضون أقل من عامين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version