Site icon هاشتاغ

نسبة الاستجابة الإنسانية في شمال غرب سورية لا تتجاوز 45 % وفي الصحة أدناها 19%

أصدر منسقو الاستجابة في سورية تقريراً، يوم أمس الثلاثاء، حول استجابة المنظمات الإنسانية للنازحين في المخيمات بمناطق شمال غرب سورية خلال شهر أيار / مايو الفائت.
وقال الفريق إن التقرير تضمن نسبة الاستجابة الإنسانية ضمن المخيمات والذي شمل توزيع المساعدات الدورية وتعويض الأضرار السابقة.
وشمل التقرير نسبة الاستجابة لقطاع المساعدات الغذائية والصحية بالإضافة إلى التعليم وتوفير المياه للنازحين السوريين داخل المخيمات وفق التالي:
– نسبة الاستجابة الإنسانية لقطاع الأمن الغذائي وسبل العيش وصل إلى 45%.
– الاستجابة لقطاع المواد غير الغذائية وصلت نسبتها إلى 40%.
– تأمين الخيم للنازحين في المخيمات العشوائية 37%.
– الاستجابة لقطاع الحماية وصلت نسبتها 35%.
– نسبة الاستجابة لقطاع التعليم 29%.
– قطاع المياه والإصلاح وصلت نسبة الاستجابة له إلى 29%.
– قطاع الصحة والتغذية 19%.

الواقع في شمال غرب سورية

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الشهر المنصرم داخل مخيمات النازحين السوريين شمال غرب سورية إلى 198 مصاباً.
ووثق الفريق في الـ 17 من الشهر الفائت انعدام المياه الصالحة للشرب في أكثر من 200 مخيم للنازحين في شمال غرب سورية. وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع دعم المياه عن العديد من المخيمات منذ عدة أشهر.
وأضاف أن النازحين السوريين في هذه المخيمات يعتمدون على مياه الشرب من مصادر غير صحية أو معقمة. الأمر الذي يعرضهم لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض.
وحث منسقو استجابة سورية آذار / مارس الفائت على ضرورة تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في الداخل السوري. منعاً لتفاقم الأزمة الإنسانية وذلك عبر إدخال المساعدات بشكل عاجل وإيصالها إلى المحتاجين.
في وقت سابق، طالب برنامج الأغذية العالمي WFP، بـ 600 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية عاجلة لملايين السوريين الذين يواجهون اليوم أسوأ الظروف الإنسانية بسبب 10 سنوات من الصراع.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy
Exit mobile version