Site icon هاشتاغ

صحة الرقة تسعى لتلقيح نحو 197 ألف طفل.. والمناطق الخارجة عن سيطرة الدولة مشمولة بالخطة

هاشتاغ_ خاص

انطلقت بالأمس في مديرية صحة الرقة حملة التلقيح الوطنية الأولى لعام 2022 ضد شلل الأطفال، التي أطلقتها وزارة الصحة السورية، وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى الـ5 سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة.
وقال مدير صحة الرقة الدكتور غياث الحمود، ضمن تصريحات خاصة لـ”هاشتاغ” إن الهدف الاجمالي لحملة التلقيح يستهدف 196720 طفل، مؤكدا أنه تم تأمين كافة مستلزمات الحملة.

ودعا الحمود الأهالي إلى تلقيح أطفالهم، وتحصينهم ضد المرض.

 

هذا، وتستمر الحملة حتى العاشر من الشهر الحالي، وتنفذ في المراكز الصحية بمختلف أرجاء محافظة الرقة، وعبر الفرق الجوالة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
كما أنه من المقرر أن تغطي الحملة المناطق خارج سيطرة الحكومة السورية ايضا بفرق ثابتة وجوالة، حسب قول الحمود، وسط انتشار معلومات تتحدث عن منع القائمين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الإحتلال التركي، في الشمال السوري، دخول فرق وزارة الصحة، وإعطاء الأطفال اللقاح.
الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة في عموم البلاد ستستهدف أكثر من 2.7 مليون طفل، وتنفذ في المراكز الصحية بمختلف المحافظات والبالغ عددها 977 مركزاً صحياً، وعبر الفرق الجوالة التي يتجاوز عددها 2450 فرقة. ويتجاوز عدد العاملين في الحملة 10 آلاف طبيب وممرض وفني وإداري، حسب أرقام وزارة الصحة.
يشار إلى أن سورية أعلنت للمرة الأولى خالية من شلل الأطفال عام 1995 ليعود عام 2013 عبر إصابات بفيروس بري باكستاني المنشأ حملته المجموعات المسلحة المتواجدة في سورية، أطلقت وزارة الصحة على إثرها سلسلة حملات تلقيح وطنية نجحت في قطع سراية الفيروس، ولم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014.

لكن المرض عاد في حزيران عام 2017 بعد تسجيل إصابات بفيروس متحور في دير الزور لتتابع حملات التلقيح حتى إعلان منظمة الصحة العالمية نهاية عام 2018 خلو سورية مجدداً من شلل الأطفال.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version