Site icon هاشتاغ

صحيفة أمريكية: بإمكان روسيا تدمير القوات الأوكرانية خلال 40 دقيقة

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن القوات الأوكرانية ليس بمقدورها أن تصمد لأكثر من 40 دقيقة قبل الهزيمة في حالة نشوب الحرب مع روسيا

ونقلت الصحيفة عن محللين عسكريين، أنه في حالة نشوب نزاع مسلح بين البلدين، ستهزم روسيا جزءًا كبيرًا من الوحدات الأوكرانية في أقل من ساعة، وذلك بناءً ععلى تقديرات كل من الخبير العسكري بلندن كينجز كوليدج، والضابط في مشاة البحرية الأميركية روبرت لي.

وأضافت نقلاً عنهما أن “الجيش الروسي قادر على تدمير القوات الأوكرانية المتمركزة في الشرق بسرعة كبيرة، في غضون 30- 40 دقيقة الأولى”. في حين أشارت الصحيفة إلى أن بعض المسؤولين الأوكرانيين لديهم نفس الرأي.

من جهته، قال مدير المخابرات العسكرية الأوكرانية، الجنرال كيريل بودانوف، إن “من غير الواقعي عمليًا صد روسيا في حالة نشوب حرب واسعة النطاق من دون دعم من الدول الغربية”.

وأوضح الجنرال الأوكراني وفقا للصحيفة، أن الجنود الأوكرانيين سيخرجون بسرعة كبيرة من جبهة القتال، ولن تكون القيادة العسكرية قادرة على تنسيق الدفاع، مضيفاً أنه نتيجة لذلك، سيتعين على قادة الخطوط الأمامية القتال بمفردهم، ولكن من دون دعم الاحتياطي “لن ينجو أي جيش في العالم”.

 

وحذرت بريطانيا والولايات المتحدة، روسيا، اليوم السبت، مما أسموها “عواقب جسيمة” حال غزو القوات الروسية لأراضي أوكرانيا.

 

وجاء التحذير على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في ليفربول بالمملكة المتحدة.

 

وقالت بريطانيا والولايات المتحدة إنه لا يزال لديهما قلق عميق إزاء التحركات العسكرية الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية. وبحسب حلف شمال الأطلسي (ناتو)، حشدت روسيا ما بين 75 ألفا ومئة ألف جندي في المنطقة.

 

وتحشد روسيا قواتها العسكرية في الآونة الأخيرة على الحدود مع أوكرانيا وسط تقديرات غربية بتنفيذ عمل عسكري ضد الأخيرة. بينما تنفي موسكو الاتهامات مؤكدةً أن الناتو يرغب في وضع مزيد من المعدات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية في أوكرانيا.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version