Site icon هاشتاغ

صحيفة: الأكراد عرضوا على دمشق 75% من النفط كبادرة حسن نية

أفادت صحيفة “الشرق الاوسط” نقلاَ عن مصادر من مجلس سورية الديمقراطية “مسد” أن الولايات المتحدة وضعت شروطها المتمثلة بضرورة توصل الأكراد لـ”تفاهمات جدية” مع الحكومة السورية، مشيرة إلى أن الأكراد عرضوا على دمشق 75% من النفط السوري كبادرة حسن نية.

وأوضح المصدر أن واشنطن أبلغت الأكراد بأن القوات الأمريكية لن تنسحب من الشمال السوري قبيل التوصل لتفاهمات بين الأكراد والحكومة.

وأشار المصدر إلى أن واشنطن اشترطت على الأكراد أن يتم التنسيق معها بخصوص اتخاذ أي خطوة من هذا النوع وعدم الإقدام على المفاجآت.

وبحسب المصدر، فإن وفود كردية زارت مؤخراَ دمشق ، وتم خلال إحدى الزيارات عرض إمكانية التخلي عن 75 في المائة من “إنتاج النفط وعائداته لدمشق، كبادرة حسن نية، وهي نسبة ليست قليلة”.

وأضاف المصدر أن الأميركيين يحاولون تحقيق نتائج عدة، على رأسها “توفير ضمانات للأكراد ولتركيا على حد سواء”، رغم إدراكهم أن الوصول إلى هذه النتيجة “لا يزال يحتاج لجهود مكثفة”.

ويأتي ذلك في ظل تهديدات تركية بشن حملة عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد المدعومين من أمريكا، في مناطق شمال شرقي سورية حيث تعتبرهم أنقرة بأنهم يشكلون مصدر تهديد أمني لها.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

Exit mobile version