Site icon هاشتاغ

صحيفة بريطانية: أوكرانيا تستخدم صواريخ كورية شمالية استولت عليها من روسيا

صواريخ باليستيه

صحيفة بريطانية: أوكرانيا تستخدم صواريخ كورية شمالية استولت عليها من روسيا

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، اليوم السبت، بأن جنوداً أوكرانيين شوهدوا وهم يستخدمون صواريخ كورية شمالية قالوا إن دولة “صديقة” استولت عليها من إحدى السفن ثم سلمتها لكييف.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأوكرانية أشارت إلى استيلائها على الأسلحة من الروس.

وتتهم واشنطن كوريا الشمالية بتزويد موسكو بأسلحة منها شحنات تقول إنها تتم عن طريق البحر، لكنها لم تقدم دليلاً على ذلك ولم يتم رصد أسلحة كورية شمالية على نطاق واسع في ساحات القتال في أوكرانيا، كما تنفي كوريا الشمالية وروسيا إجراء أي صفقات أسلحة.

أقرأ المزيد: الولايات المتحدة تعتزم إرسال دبابات أبرامز الأمريكية إلى أوكرانيا خلال أيلول

وجاء في تقرير “فايننشال تايمز” أن القوات الأوكرانية عرضت الأسلحة الكورية الشمالية قرب مدينة باخموت الشرقية المدمرة.. والتي كانت موقع قتال وحشي طويل الأمد.

وشهد الأسبوع الماضي تنفيذ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو لزيارة نادرة إلى بيونغيانغ، وذلك للاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب الكورية.. وهي أول زيارة يقوم بها مسؤول دفاعي روسي كبير منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.

وخلال الزيارة، تم تصوير شويجو وهو يشاهد الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية المحظورة مع الزعيم كيم جونج أون في عرض عسكري في بيونغيانغ.. ما يشير إلى تعميق العلاقات بين البلدين اللذين لكل منهما خلافات مع الولايات المتحدة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version