Site icon هاشتاغ

في اليوم الخامس من المكاسب.. صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تشهد تدفقا كبيرا

سجلت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين إجمالي صافي تدفق قدره 38.45 مليون دولار في الأول من شباط/فبراير، وهو ما يمثل اليوم الخامس على التوالي من صافي التدفق.

وتكشف البيانات الواردة من SoSoValue، وهي منصة رائدة لتحليلات السوق، عن حركة كبيرة داخل قطاع صناديق الاستثمار المتداولة حيث يتدفق المستثمرون للاستثمار في أكبر عملة رقمية في العالم، بحسب ما نقله موقع U.today.

والجدير بالذكر أنه على الرغم من أن الاتجاه العام كان إيجابيا، فقد شهد صندوق GBTC التابع لـ شركة Grayscale تدفقا خارجيا صافيا في يوم واحد قدره 182 مليون دولار. ولكن، فقد تم تعويض ذلك من خلال تدفق الأموال إلى صناديق الاستثمار المتداولة الفورية الأخرى الخاصة بالبيتكوين، مع إجمالي صافي تدفق قدره 220 مليون دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة التسعة المتبقية.

ومن بين صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، برز IBIT التابع لشركة BlackRock كشركة رائدة بارزة من حيث صافي التدفق اليومي، حيث اجتذب مبلغا كبيرا قدره 163.86 مليون دولار.

كما جذب FBTC التابع لشركة Fidelity أيضا اهتماما قويا من قبل المستثمرين، حيث بلغ صافي التدفق 35.77 مليون دولار.

كذلك، ساهمت صناديق الاستثمار المتداولة المتبقية بشكل جماعي في صافي التدفق، مما يشير إلى تزايد الشهية لأدوات استثمار البيتكوين داخل قطاع التمويل التقليدي.

الاتجاه الصعودي

تتوافق المشاعر الإيجابية في سوق صناديق الاستثمار المتداولة على البيتكوين مع الاتجاه الأوسع في سوق العملات الرقمية.

ووفقا لأحدث البيانات، بلغ سعر البيتكوين 43,128 دولار، مما يعكس زيادة بنسبة 1.30% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويؤكد الارتفاع الأخير في تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين على القبول المتزايد للعملات الرقمية داخل النظام المالي التقليدي.

ومع سعي المستثمرين المؤسسيين بشكل متزايد للاستثمار في الأصول الرقمية، توفر صناديق الاستثمار المتداولة وسيلة مريحة ومنظمة لهم للمشاركة في سوق العملات الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، يتماشى هذا الاتجاه مع الاعتماد الأوسع للعملات الرقمية كأصول مشروعة ويعزز مكانة البيتكوين كمخزن للقيمة وخيار استثماري متاح.

Exit mobile version