Site icon هاشتاغ

طلاق المليادير “بيل جيتس” بعد زواج دام 27 عاماً

بعد زواج دام 27 عاماً أنجبا فيها ثلاثة أولاد، أعلن الملياردير “بيل جيتس” وزوجته “ميليندا”، اللذان يشتركان في إدارة مؤسسة بيل وميليندا جيتس، أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم، أنهما سينفصلان.

وكان قد غرّد الشريك المؤسس لشركة ميكروسوفت أنه على الرغم من “محاولتهما المتكررة لمواصلة العلاقة”، قرر الاثنان إنهاء زواجهما لأنهما لا يستطيعان “النمو معاً” كزوجين في هذه المرحلة من الحياة.

التقى بيل وميليندا جيتس في ميكروسوفت في عام 1987 بعد فترة وجيزة من بدء ميليندا العمل هناك كمدير منتج، وتزوج الاثنان بعد سبع سنوات في عام 1994.

أسس الزوجان معاً مؤسستهما الخيرية “بيل وميلندا جيتس” في عام 2000، والتي تعمل على تحسين الصحة العالمية وخلق فرص متكافئة للناس في جميع أنحاء العالم.

وعلى مدار عامين، خصصت مؤسسة جيتس 1.75 مليار دولار لمجهودات إغاثة كوفيد-19 في عام 2020؛ ومنذ من كانون الثاني / يناير 2021، قدم بيل وميليندا جيتس أكثر من 29 مليار دولار لقضايا خيرية.

يذكر أن بيل جيتس صاحب 66 عاماً شارك في تأسيس مايكروسوفت عام 1975 مع بول ألين، الذي توفي عام 2018. وشغل جيتس منصب الرئيسي التنفيذي في مايكروسوفت حتى عام 2000.

وتنحى “جيتس” -بعد 45 عاماً- عن مجلس إدارة عملاق التكنولوجيا “مايكروسوفت” لتخصيص مزيد من الوقت للأولويات الخيرية، بما في ذلك الصحة العالمية والتنمية والتعليم، ومشاركتي المتزايدة في معالجة تغير المناخ”. وقد شرع في تكريس المزيد من وقته لمؤسسة بيل وميليندا غيتس منذ عام 2008.

أصبح “بيل جيتس” أصغر ملياردير عصامي في العالم بعد أن أصبحت شركة ميكروسوفت شركة عامة في عام 1986، وتقدر ثروته بأكثر من 130 مليار دولار.

يأتي طلاق بيل وميليندا بعد عامين تقريباً من طلاق جيف وماكينزي بيزوس، أغلى طلاق في العالم؛ بعد طلاقها من جيف بيزوس، حصلت ماكنزي على حصة 4% من أمازون، وأصبحت واحدة من أغنى النساء في العالم.

وقعت ماكنزي سكوت وميليندا على تعهد العطاء الذي تم إطلاقه مع الملياردير وارن بافيت والذي يلزم الموقعين عليه بالتبرع بمعظم ثرواتهم للأعمال الخيرية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

انفصال أصالة نصري عن سياسي مصري بعد زواج سـري دام ثلاثة شهور!

جدل في مصر حول زواج “البارت تايم” بعد اباحته من عالم أزهري

Exit mobile version