Site icon هاشتاغ

“عالقدس رايحين شهداء بالملايين”.. حشود عراقية تتوافد إلى الحدود الأردنية

الحدود الأردنية

"عالقدس رايحين شهداء بالملايين".. حشود عراقية تتوافد إلى الحدود الأردنية

توافدت حشود كبيرة من العراقيين إلى الحدود الأردنية تحت عنوان “عالقدس رايحين شهداء بالملايين”.

يأتي ذلك بعد أن وجّه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وجّه، يوم أمس الخميس، نداء لأنصاره بالاعتصام السلمي عند الحدود الفلسطينية، احتجاجاً على ما يجري في قطاع غزة ومناصرةً للشعب الفلسطيني.

وقال الصدر في كلمة متلفزة: “أدعو الشعوب الإسلامية والعربية وكل محبي السلام إلى تجمع شعبي سلمي من جميع تلك الدول، للذهاب من أجل اعتصام سلمي عند الحدود مع فلسطين المحتلة من جانب مصر وسوريا ولبنان والأردن من دون أي سلاح، غير الأكفان”.

وطالب الصدر بـ”البقاء لحين فك الحصار، ولإيصال بعض المعونات الطبية والغذائية شمال غزة وجنوبها، ولا نمانع بتفتيش المعتصمين من طرف محايد مثل الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن “هذا نشاط بعيد عن الحكومات والجهات العسكرية”.

ويوم الأربعاء، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق، جعفر الحسيني إلى دخول المقاومة في العراق معترك المعركة وتوجيه ضرباتها إلى القواعد الأميركية.

وتبنّت المقاومة الإسلامية في العراق، في وقت سابق من يوم أمس الخميس، استهداف القوات الأميركية في قاعدة “عين الأسد” للمرة الثانية بالصواريخ.

والأربعاء أكّدت مصادر في المقاومة الإسلامية العراقية للميادين، تبنّي المقاومة في العراق عملياتٍ عدة استهدفت القوات الأميركية الموجودة على الأراضي العراقية، مُتوعدةً إياها بالمزيد من العمليات.

وقالت المصادر إنّ المقاومة الإسلامية العراقية “تتبنى عمليات استهداف القوات الأميركية في عين الأسد وحرير بكردستان العراق”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version