Site icon هاشتاغ

عبد الحكيم قطيفان يدخل على الخط ويشكر كل السوريين “أصحاب النخوة”: العائلة تجمع فدية فواز

Qutaifan
أعلن الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” إن آل قطيفان قرروا جمع المبلغ الذي طلبه الخاطفون على أمل الإفراج عن الطفل “فواز قطيفان” المختطف منذ نحو 3 أشهر والذي نشر خاطفوه مقطعاً مصوراً له وهو يتعرض للتعذيب، لابتزاز ذويه، وإجبارهم على دفع فدية بمقدار 500 مليون ليرة.
وفي بث عبر صفحته في “فيسبوك” وجه قطيفان الشكر “لكل سوري من دير الزور إلى الساحل، ومن درعا حتى حلب وفي المغتربات” الذين تواصلوا من أجل المساعدة.
وأضاف: إن عائلة قطيفان قررت أن تجمع المبلغ وتسلمه خلال ساعات، على أمل أن يتم الإفراج عن الطفل.
وقال قطيفان إن تلك المحنة “أثبتت فعلا أن السوريين أصحاب عطاء، وأصحاب نخوة” وقال إن العائلة لم تطلب من أحد على الإطلاق، لا الجمعية ولا غير الجمعية (في إشارة إلى جمعية “ساعد”) إلى أن نجمع مبلغا باسمنا، وأضاف: “عندما نعجز سنخبركم” لكن حتى الآن لم نطلب من أحد، وخلال ساعات سننهي الموضوع ونقدم الفدية.
وختم بالقول: “نتمنى أن نقدر كعائلة أن نجمع المبلغ، الله يجمع السوريين على المحبة والعطاء”.
يذكر أن رئيس مجلس إدارة جمعية “ساعد” الخيرية التطوعية عصام حبال كان أطلق مبادرة هي الأولى من نوعها في سوريا، ليجمع مكافأة تقدم لمن يساعد في إلقاء القبض على الخاطفين، وأكد في أكثر منشور عبر صفحته الشخصية أنه لا يوجد من المبلغ حاليا إلا ما تبرع به هو شخصيا، وأن كل ما يفعله هو أن يسجل أرقام المتبرعين، على أن يسلم المبلغ لمن يساعد في القبض على الخاطفين، بعد القبض عليهم، وتسليم الطفل.
وأعلن حبال مساء أمس أن المبلغ الذي أبدى متبرعون تقديمه بلغ 86 مليون ليرة، وذلك بعد يوم على إطلاق الحملة.
وكانت إذاعة “شام إف إم” نقلت عن قائد شرطة محافظة درعا ضرار الدندل، أنه “سيتم التوصل إلى نتئج إيجابية قريبا”، وأضاف الدندل أنه و”منذ تاريخ إرسال فيديو ضرب الطفل، لا يوجد أي تواصل بين الخاطفين وذوي الطفل” وأشار إلى أن “المتابعة مستمرة من وزير الداخلية وإدارة الأمن الجنائي”.
Exit mobile version