Site icon هاشتاغ

عبر ضربة صاروخية.. روسيا تدمر قطاراً عسكرياً أوكرانياً محملاً بالذخيرة

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن قيام القوات الروسية بتدمير قطار عسكري أوكراني محمل بالذخيرة، عبر ضربة صاروخية مباشرة استهدفته في دنيبروبتروفسك.

وفي بيان لها، قالت الدفاع الروسية: “في محطة ميجيفايا في منطقة دنيبروبتروفسك، دُمر قطار عسكري (أوكراني) محمل بالذخيرة، بضربة صاروخية”، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

تدمير نقاط تحكم طائرات
كما دمر الجيش الروسي خلال اليوم، نقطتي تحكم لطائرات مسيرة تابعة للجيش الأوكراني، في جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة زابوروجيه.

وأكملت الوزارة: “في مناطق لاستوتشكينو في جمهورية دونيتسك الشعبية وإيفانوفسكوي في مقاطعة زابوروجيه، تم تدمير نقطتي تحكم للطائرات دون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”.

تدمير مستودع أسلحة
ووفقاً للبيان، تم تحييد ما يصل إلى 125 جندياً أوكرانياً، ومركبتين قتاليتين مدرّعتين، وشاحنتين صغيرتين، ومدفع هاون ذاتي الدفع، ومدفعية “أم777” بولندي الصنع، ومدفعي ذاتية الدفع “أم 109” أمريكية الصنع.

وكذلك، دمرت القوات الروسية مركز قيادة ومراقبة لوحدة من اللواء الميكانيكي 67 للقوات المسلحة الأوكرانية، ومستودع ذخيرة بالقرب من منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

صد هجوم أوكراني
وأردف البيان: “في اتجاه زابوروجيه، صدت وحدات من مجموعة القوات الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية، هجوماً للقوات الأوكرانية بالقرب من منطقة رابوتينو في مقاطعة زابوروجيه”.

وذكرت الدفاع: “تم تدمير 18 مسيرة أوكرانية في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية، وفي مقاطعتي خاركوف و زابوروجيه”.

Exit mobile version