Site icon هاشتاغ

عدوان أمريكي على المنطقة الحدودية بين سورية والعراق: الحشد الشعبي يتوعد وإيران تنصح أمريكا

شنت القوات الجوية الأمريكية عدواناً على المنطقة الحدودية بين سورية والعراق بعد منتصف ليل الأحد.

وقالت وكالة “سانا” إن المنطقة الحدودية مع العراق في أقصى ريف دير الزور الشرقي تعرضت لعدوان جوي بطائرات حربية بعد منتصف الليلة تسبب باستشهاد طفل وإصابة 3 مدنيين.

وذكرت سانا نقلاً عن مصادر أهلية أن طيراناً حربياً يعتقد أنه أمريكي اعتدى بالصواريخ حوالي الساعة الواحدة فجر اليوم على بيوت سكنية قرب الحدود السورية العراقية في ريف البوكمال.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” زعمت أن قواتها الجوية قصفت ما أسمتها “منشآت تخزين سلاح لميليشيات موالية لإيران” في موقعين داخل سورية وآخر في العراق.

وقالت الوزارة في بيان بأن القصف “يأتي ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أفراد ومنشآت أمريكية في العراق”.

وأضافت أن ” “هجمات هذا المساء تظهر أن الرئيس (الأمريكي جو) بايدن واضح في أنه سيتحرك لحماية الأمريكيين”.

وأفادت مصادر عراقية في وقت سابق أن “قصفاً على الحدود العراقية السورية طال لواء 46 في الحشد الشعبي”.

من جهتها، أكدت مصادر مسؤولة من “الحشد الشعبي” العراقي سقوط عدد من القتلى والجرحى في قوات الحشد، نتيجة الغارات التي نفذها سلاح الجوي الأمريكي فجر اليوم على مواقع في العراق وسورية.

ونقلت وكالة “رووداو” الكردية عن اللواء بالحشد الشعبي، أحمد المكصوصي، تأكيده “مقتل مجموعة من عناصر الحشد بضربات جوية أمريكية الليلة الماضية”، مشيرا إلى جهوزية الحشد “للرد وأخذ الثأر”.

وقال المكصوصي، وهو نائب الأمين العام لـ”كتائب سيد الشهداء” المنتمية للحشد، أيضا في بيان، إن الضربة أدت “لاستشهاد كوكبة من المقاتلين الأبطال، وأننا أبناء اللواء الرابع عشر نعزي أنفسنا وعوائلنا الكريمة بفقد أحبتنا ومجاهدينا الأبطال”.

وعلقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على قصف مواقع في سورية والعراق، فجر اليوم، من قبل القوات الأمريكية.

وقالت الخارجية الإيرانية: “إثارة التوتر في المنطقة ليس من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية”، مشددة على أن ” الولايات المتحدة تسير في طريق خاطئ، وأن الضربات في سورية والعراق جزء من غطرستها”.

وتوجه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، لواشنطن قائلا: “ننصح الإدارة الأمريكية الجديدة في الولايات المتحدة بتغيير مسارها بدلا من خلق أزمة وخلق مشاكل لشعوب المنطقة، وأن تترك لشعوب المنطقة تقرير مصيرهم دون تدخلاتها”، مشيرا إلى أنه “يتعين على واشنطن تصحيح أخطائها وإيقاف تدخلاتها في المنطقة”.

وأضاف: “أفعال أمريكا تزعزع أمن المنطقة وهذا لن يصب في صالحها”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version