Site icon هاشتاغ

عريضة لنصف مليون ألماني تطالب شولتس بوقف إمدادات الأسلحة إلى كييف

شولتس

عريضة لنصف مليون ألماني تطالب شولتس بوقف إمدادات الأسلحة إلى كييف

وقّع أكثر من 506 آلاف شخص على عريضة تطالب المستشار الألماني، أولاف شولتس، بوقف إمدادات الأسلحة إلى كييف، وبدء محادثات السلام الأوكرانية بدلاً من ذلك.

وتمّ إطلاق العريضة التي تحمل عنوان “بيان السلام” من قبل المشرّعة الألمانية بحزب اليسار، ساهرا واجنكنخت.. والصحفية الألمانية البارزة أليس شوارزر.

ووقّع على العريضة 506157 شخصاً، يوم الجمعة، من بينهم سياسيون وكتّاب وصحفيون ألمان بارزون.. كما حثّت واجنكنخت الألمان على المشاركة، في مسيرة لدعم العريضة في وسط العاصمة الألمانية برلين.

وكان مواطنون ألمان قد احتشدوا، غير مرة، في مدينة ميونيخ، رافضين نقل الدبابات الألمانية إلى أوكرانيا، ونزلوا إلى الشوارع في المدينة احتجاجاً على توريد الأسلحة إلى كييف، ورددوا شعارات مناهضة للحرب، وطالبوا بحل دبلوماسي للأزمة.

يشار إلى أن شولتس قال، يوم أمس الجمعة، في مؤتمر ميونيخ للأمن إنه لا يوجد اتفاق في الرأي داخل ألمانيا بشأن قضايا توريد الأسلحة إلى كييف والعقوبات ضد روسيا. على الرغم من الدعم العام للحكومة.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، سيستقبل شولتس، في واشنطن في آذار/مارس المقبل، مشيراً إلى أن “زيارة المستشار تمثل فرصة لإعادة التأكيد على روابط الصداقة العميقة بين الولايات المتحدة وألمانيا حليفنا في الناتو”.

وذكر بيان البيت الأبيض أن الزيارة تأتي تزامناً مع مرور عام على العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.. حيث “سيناقش القادة جهودنا المستمرة لدعم أوكرانيا، وفرض تكاليف على روسيا لعدوانها”. حسبما جاء في البيان.

يذكر أن شولتس قال في وقت سابق إنّ “الأزمة في أوكرانيا لن تنتهي في المستقبل القريب”.. بالرغم من الدعم العسكري الذي تتلقاه كييف من جانب ألمانيا وحلفائها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version