Site icon هاشتاغ

جنايات القاهرة تجدد حبس علا يوسف القرضاوي 45 يوما

قررت محكمة جنايات القاهرة في مصر، تجديد حبس علا القرضاوي ابنة “الشيخ” يوسف القرضاوي ومتهمين آخرين، 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.
ووجهت النيابة للمتهمين التواصل مع وسائل إعلام وقنوات فضائية محرضة ضد الدولة، والانضمام لجماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة.
و كانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، قررت في 2019 حبس علا القرضاوي 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها، وواجهت اتهامات بالانضمام والمشاركة في تمويل جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون وذلك من داخل محبسها.
وكشفت التحقيقات حينها، والتي أجرتها النيابة بناء على محضر تحريات الأمن الوطني بقيام علا القرضاوي بتنفيذ مخطط عدائي جبان أعدته قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة من الخارج والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات المالية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون مع الجماعة الإرهابية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:
حبس منتجة مصرية مشهورة بسبب فنان شاب
الحبس 3 سنوات لوزير الإعلام المصري السابق بسبب حقوق بث الدوري
حكم قضائي على صاحب مشروع “شجرتي”.. الحبس 15 عاماً وغرامة 10 مليارات ورد أموال 4600 مدّع
مضيف طيران متهم بنشر كورونا.. العقوبة حبس 12 عاما
“طفلة تعتني بأطفال بينهم صغير مشلول يعيشون على فتات الخبز”.. أب يحبس أطفاله بطريقة بشعة إرضاء لزوجته
مصري يحبس والدته وراء السلاسل لمدة عام
بين عقوبة قد تصل إلى الحبس و”مو مستاهلة” .. جدل بين السوريين حول قرار تصريف مئة دولار
في مصر.. من يخرج يوم “شم النسيم” يعاقب بالحبس والغرامة المالية
Exit mobile version