Site icon هاشتاغ

عودة مطار حلب للخدمة مع استمرار العمل على إصلاح أضرار مطار دمشق

مطار حلب

عودة مطار حلب للخدمة مع استمرار العمل على إصلاح أضرار مطار دمشق

كشفت مصادر صحفية، أن مطار حلب دخل بالخدمة، يوم الإثنين، وأن إصلاح الأضرار بمطار دمشق ما زال مستمراً، ذلك بعد أيام من خروجهما عن الخدمة، إثر عدوان جوي إسرائيلي.

وذكر موقع “أثر برس”، أن العمل مايزال مستمراً بوتيرة عالية لإصلاح وترميم الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي في مدرجات مطار دمشق الدولي، مشيراً إلى عودة مطار حلب الدولي للخدمة مع إعلام شركات الطيران ببرمجة رحلات عبر حلب.

وأشار الموقع إلى أن شركتي الطيران السورية و”أجنحة الشام” نشرت برامج رحلاتها المقررة ذهاباً وإياباً من مطار اللاذقية الدولي حتى يوم الجمعة المقبل.

وفي السياق ذاته أشار مدير مطار اللاذقية زياد الطويل إلى أن المطار قدّم 80 حركة جوية منذ بدء
الاعتداءات على المطارين أي منذ نحو أسبوعين تقريباً وحتى السادسة من مساء يوم الاثنين واستقبل
المطار 9417 مسافراً منهم 3130 قادما و 6287 مغادرا.

الإعتداءات الإسرائيلية

قبل أيام، أعلنت وزارة النقل السورية تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب “قدوم ومغادرة” لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي، وذلك بعد تعرض المطارين لغارات إسرائيلية وخروجهما عن الخدمة.

وأضافت الوزارة في بيان أنه جراء القصف الإسرائيلي الذي أدى لتعطل رحلات الركاب فإنها تدعو المسافرين لترتيب أمور سفرهم. مع شركات الطيران.

وفجر اليوم الأربعاء، “نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل.. مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف درعا”، وفقاً لما أوردته وكالة “سانا”.

وقال مصدر عسكري للوكالة: إن العدوان أدى إلى “ارتقاء ثمانية شهداء عسكريين وإصابة سبعة آخرين بجروح.. إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version