Site icon هاشتاغ

غزة تواجه أزمة صحية خطيرة بسبب تفشي الأمراض المعدية

غزة

غزة تواجه أزمة صحية خطيرة بسبب تفشي الأمراض المعدية

أعلنت الأمم المتحدة، في تقرير لمكتبها لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، يوم الأربعاء، عن تسجيل أكثر من 400 ألف حالة من الأمراض المعدية في قطاع غزة، منذ اندلاع الحرب مع كيان الاحتلال الاسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكدت الأمم المتحدة أن الأطفال والمسنين هم الأكثر تضرراً من هذه الأمراض. التي تشمل التهابات الجهاز التنفسي والإسهال.

وقال التقرير إن نحو 180 ألف شخص في غزة عانوا من التهابات الجهاز التنفسي العلوي.. وأن أكثر من 136 ألف حالة إسهال تم تسجيلها، نصفها بين الأطفال دون سن الخامسة.

وأضاف أن هذه الأمراض تزيد من خطر الوفاة والمضاعفات الصحية. خاصة في ظل نقص الأدوية والمستلزمات الطبية والمياه النظيفة والصرف الصحي.

وأشار التقرير إلى أن الأمم المتحدة وشركائها في المجال الإنساني يقومون بجهود مكثفة لمواجهة هذه الأزمة الصحية. وأن 150 فريقاً طبياً يعملون في القطاع لتقديم الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية للسكان المحتاجين.

وكان رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس قد صرّح، في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي. أنه يشعر بالقلق إزاء التهديد المتزايد للأمراض المعدية في قطاع غزة.. وأنه يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

وتأتي هذه الأزمة الصحية في ظل استمرار الحرب بين كيان الاحتلال وحركة “حماس” الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة. والتي اندلعت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. بعد هجمات نفذتها الحركة على مناطق وبلدات في غلاف غزة.

وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل نحو 1200 شخص، واختطاف نحو 240 على يد الحركة الفلسطينية ونقلهم إلى قطاع غزة. وفق ما أعلنته السلطات الإسرائيلية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version