Site icon هاشتاغ

غوغل تقطع من أرباح الـ”يوتيوبرز”لصالح الضرائب الأمريكية

أعلنت إدارة موقع “يوتيوب” التابع لشركة “غوغل” الأمريكية أنها ستبدأ في خصم الضرائب من الأرباح التي يجنيها صناع المحتوى في جميع أنحاء العالم، لصالح مصلحة الضرائب الأمريكية .

وأرسلت الشركة لجميع صناع المحتوى في “يوتيوب” بأنه من الممكن خصم ما مقداره 24% من دخل صانع المحتوى اعتبارا من حزيران يونيو 2021، مشيرة إلى تغيير سياسات الضرائب لدى الموقع.

و ذكرت “غوغل” أنه يمكن لصناع المحتوى تقديم معلوماتهم الضريبية من خلال موقع “آد سينس” لتحديد المبلغ الصحيح للضرائب المراد خصمها، إن وجدت.

وحذرت الشركة أنه في حال عدم تزويدها بمعلومات الضرائب بحلول 31 مايو/أيار2021، فإنه يتوجب على غوغل اقتطاع ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباح صانع المحتوى في جميع أنحاء العالم.

وتشمل الاقتطاعات على الدخل القادم من مشاهدات الإعلانات، و”يوتيوب بريميوم”، و”سوبر شات”، والملصقات وحتى القنوات المنتسَب إليها.

يذكر أن عدد القنوات في “يوتيوب” التي تحقّق أرباحًا بقيمة مئات آلاف الدولارات في السنة ارتفع بنسبة 40% مقارنةً بالسنة الماضية،وعدد القنوات التي تضمّ أكثر من مليون مشترك بنسبة تزيد عن 65% مقارنةً بالسنة الماضية علما أن عدد مستخدميه يزيد عن مليارين شخص، بحسب “يوتيوب”.

Exit mobile version