Site icon هاشتاغ

فاغنر تسيطر على روستوف وموسكو تشدد الإجراءات الأمنية.. بوتين يتوعد بريغوجين: العقاب آت

فاغنر

فاغنر تسيطر على روستوف وموسكو تشدد الإجراءات الأمنية

أفادت وكالة الأنباء الروسيّة الرسمية “تاس” بتشديد الإجراءات الأمنيّة في موسكو في أعقاب دعوة قائد مجموعة فاغنر إلى تمرد مسلح ضدّ القيادة العسكريّة الروسية.

ونقلت “تاس” عن مسؤول أمني لم تسمّه قوله إنّ “الإجراءات الأمنيّة شُدّدت في موسكو. المواقع الأكثر أهمّية تخضع لإجراءات أمنيّة مشدّدة”، وكذلك “أجهزة الدولة ومنشآت النقل”.

ولم تذكر الوكالة هذه الإجراءات بالتفصيل.

وتظهر صور متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي ونشرتها أيضاً وسائل إعلام إلكترونية، مركبات عسكرية تسير في المدينة قرب وزارة الدفاع وفي أحد المواقع أمام مجلس الدوما على بُعد عشرات الأمتار من الكرملين.

وكان قد هدد رئيس مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، إن قواته عبرت الحدود الأوكرانية إلى مدينة روستوف جنوبي روسيا، مهددا بأنه سيدمر كل من يعترض طريقه.

فاغنر تسيطر على روستوف

وأكد بريغوجين، صباح السبت، أنه دخل المقر العام لقيادة الجيش الروسي في المدينة الذي يشكّل مركزا أساسيا للهجوم الروسي على أوكرانيا. وسيطر على مواقع عسكرية من ضمنها مطار.

كذلك قال بريغوجين في مقطع فيديو نشر على تيليغرام فيما كان رجال ببدلات عسكرية يسيرون خلفه “إننا في المقر العام، إنها الساعة 7:30 صباحاً.. المواقع العسكرية في روستوف تحت السيطرة بما فيها المطار”. بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وأضاف: نحن موجودون في مركز قيادة المنطقة الجنوبية وسيطرنا على المنشآت العسكرية والمطار في روستوف”.

كما أشار إلى أن كل المواقع العسكرية في روستوف تحت سيطرة قواته.. كذلك اعتبر أن ما يحدث “لا يعيق العملية الخاصة في أوكرانيا”.

وطالب بريغوجين وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو ورئيس الأركان، فاليري غيراسيموف بمقابلته في المدينة.. وهدد في أنه سيتوجه إلى موسكو إلى لم يحضرا للقائه.

وكان بريغوجين أكد في فيديو سابق عزمه إطاحة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان اللذين اتهمها بإعطاء الأوامر بقصف قواته وبالتضحية بعشرات آلاف الرجال في أوكرانيا.

وكانت مواقع تواصل وقنوات “تيليغرام” نشرت مقاطع فيديو تظهر توقف مركبات ودبابات أمام مبنى وزارة الدفاع الروسية في مدينة روستوف.

كذلك نقلت مصادر من روستوف أن مجهولين بلباس عسكري مموه طوقوا مقر المنطقة العسكرية الجنوبية والمقر الرئيسي لوزارة الداخلية ومبنى إدارة المدينة.

بوتين: قائد فاغنر جر قواته إلى تمرد مسلح والعقاب آت

وفي أول تعليق له على العصيان العسكري الذي أعلنه قائد فاغنر. أكد بوتين أن الرد على أي تمرد سيكون صارماً وحاسماً وقاسياً.

كما اعتبر في كلمة متلفزة، بثت اليوم السبت على القنوات الرسمية في البلاد. أن تلك التصرفات تشكل طعنة في الظهر، مضيفاً أنه تم جر عناصر فاغر إلى تمرد مسلح.

خائن

وبنبرة حاسمة شدّد الرئيس الروسي على أن كل من حمل السلاح في مواجهة الجيش خائن

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version