Site icon هاشتاغ

فريق أمني بحوزته “أسلحة”: الإمارات تحمي منتخبها لكرة القدم في لبنان!

كشفت وزارة الداخلية اللبنانية، عن سبب حضور فريق أمني إماراتي مع المنتخب الاماراتي لكرة القدم الذي سيخوض مباراة مع المنتخب اللبناني يوم الثلاثاء المقبل.

حيث تم تداول خبر وصول فريق أمني إماراتي الى مطار بيروت وبحوزته أسلحة، وفقا لما ذكره موقع “روسيا اليوم”.

بدوره، كشف مكتب وزير الداخلية والبلديات، القاضي بسام مولوي، أن “الفريق الأمني الإماراتي حضر إلى لبنان لتأمين حماية ومواكبة المنتخب الاماراتي لكرة القدم الذي يخوض مباراة مع المنتخب اللبناني يوم الثلاثاء المقبل”.

وأضاف في بيانه أنه “كان قد سبق وصول الفريق الأمني إلى لبنان استحصاله على موافقة من كل من وزارة الدفاع الوطني وقيادة الجيش اللبناني لإدخال الأسلحة التي تم التأكد منها قبل إدخالها، على أن يحصل الإجراء عينه عند مغادرة الوفد الأمني لبنان”.

الجدير بالذكر، أن هذا الإجراء الذي اتخذته الإمارات جاء بوقت تشهد فيه العلاقات بين لبنان ودول الخليج، توتراً كبيراً على خلفية تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن، والذي اعتبر فيها أن “السعودية والإمارات تعتديان على الشعب اليمني، وأن الحوثيين يمارسون الدفاع عن النفس”.

وقد خلف هذا التصريح أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج العربية، وسحبت على أثرها كل من السعودية والكويت الإمارات والبحرين، سفرائها ودبلوماسييها من لبنان، وطلبت مغادرة السفير اللبناني.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

Exit mobile version