Site icon هاشتاغ

فصائل مسلحة تواصل سرقة مساعدات منكوبي الزلزال شمال غرب سوريا

فصائل مسلحة

فصائل مسلحة تواصل سرقة مساعدات منكوبي الزلزال شمال غرب سوريا

واصلت الفصائل المسلحة في مناطق سيطرة تركيا شمال غرب سوريا، سرقة المساعدات الإنسانية المخصصة لمنكوبي كارثة الزلزال، وأجبرت المنظمات العاملة هناك على تثبيت ما يزيد على 100 حصة من كل فئة لتوزعها على مسلحيها.

ونقلت وكالة نورث برس عن مصدر أن الفصائل تقوم بإجبار المنظمات العاملة في ريف حلب على تثبيت ما يزيد على 100 حصة من كل فئة مساعدات مقدمة للمنكوبين في بلدة جنديرس بريف مدينة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي، ليتم توزيعها على مسلحيها لاحقاً.

أقرأ المزيد: فصائل أنقرة تسرق منازل ومساعدات منكوبي الزلزال في جنديرس

كما ذكر المصدر، أن فصائل “جيش الشرقية وفيلق الشام والسلطان سليمان شاه المعروفة بالعمشات” الموالية لتركيا وغيرها. تتواطأ مع إدارة “مجلس محلي جنديرس” لإضافة أسماء من مسلحيها خلال جمع البيانات الخاصة بالمنكوبين من الزلزال واستلام حصص ومساعدات إنسانية.

وأشار إلى أن “فيلق الشام” استقدم مسلحين تابعين لها من بلدتي دارة عزة والأتارب غرب حلب.. الخاضعتين لسيطرة “جبهة النصرة” لاستلام حصص ومساعدات إنسانية في جنديرس.

أقرأ المزيد: صحيفة الأخبار: أنقرة أبلغت فصائلها بقرب افتتاح المعابر مع دمشق

وفي مدينة الباب شرق حلب، نقلت الوكالة عن مصدر محلي تأكيده أن مجهولين اقتحموا إحدى مستودعات منظمة الهلال الأحمر. الكائن قرب مسجد فاطمة الزهراء في المدينة بعد منتصف ليل أمس السبت. ونهبوا كل محتوياته.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version