Site icon هاشتاغ

فيرستابن بطلاً للعالم للمرة الثالثة على التوالي في “الفورمولا ون”

الفورمولا ون

فيرستابن بطلاً للعالم للمرة الثالثة على التوالي في "الفورمولا ون"

توّج الهولندي ماكس فيرستابن سائق “ريد بول”، ببطولة للعالم في “الفورمولا ون” للمرة الثالثة على التوالي، خلال سباق “سبرينت”، ضمن منافسات جائزة قطر الكبرى على حلبة “لوسيل” الدولية.

وتسبب انسحاب المكسيكي سيرخيو بيريس الذي اصطدم به الفرنسي إستيبان أوكون، في تتويج زميله الهولندي؛ الذي كان يحتاج إلى 3 نقاط ليحتفظ بلقبه في الفئة الأولى، وفقاً لوكالة “رويترز”.

الاحتفاظ باللقب

كان فيرستابن يحتل المركز الثالث حين تعرض بيريس؛ ثاني الترتيب، والسائق الوحيد الذي كان مازال بإمكانه مقارعته، لحادث.

وفتح ذلك أبواب التتويج أمام الهولندي، إذ لم يحتج لانتظار نهاية سباق “السبرينت”. الذي أنهاه ثانياً خلف الأسترالي أوسكار بياستري “ماكلارين”، لكي يحتفظ بلقبه.

المركز الأول

رفع فيرستابن رصيده إلى المركز الأول في ترتيب السائقين إلى 407 نقاط، ليتقدم بفارق 184 نقطة عن زميله بيريس.

في حين يحتل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات والذي حل خامساً في السباق، المركز الثالث مع 194 نقطة.

شعور رائع

قال السائق الهولندي بعد إنجازه الجديد: “بالطبع إنه شعور رائع، لقد كان عاماً رائعاً والكثير من السباقات الرائعة. أشعر بالفخر الشديد بعمل الفريق”.

وتابع: “كان من الممتع للغاية أن أكون جزءاً من هذه المجموعة من الأشخاص، وأن أتوج بطلاً للعالم ثلاث مرات، هو أمر لا يصدق”.

هيمنة فيرستابن

بات فيرستابن أول سائق يفوز باللقب العالمي، منذ البرازيلي نيلسون بيكيه الذي أحرز لقبه الثاني من ثلاثة. قبل 40 عاماً خلال جائزة جنوب إفريقيا عام 1983.

وقبل السائق الهولندي، تمكن 4 سائقين آخرين من حسم اللقب، وهم الأسطورة الارجنتيني خوان مانويل فانجيو “1955”. والأسترالي جاك برابهام “1959”، والبريطاني غراهام هيل “1962”، والفنلندي كيكي روزبرغ “1982”.

وهيمن الهولندي وفريقه “ريد بول” على البطولة هذا العام، فحقق الأول 10 انتصارات توالياً قياسية. محطماً رقم الألماني سيباستيان فيتل عام 2013 مع “ريد بول”.

وأحرز فيتل بألوان “ريد بول” لقب البطولة العالمية 4 مرات “2010-2013″، قبل أن يتمكن “فيراري” وسائقه الإسباني كارلو ساينز من وضع حد لهذه السلسلة، في جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الخامسة عشرة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version