Site icon هاشتاغ

فيفا يجرد البيرو من حق استضافة كأس العالم 2023 تحت 17 عاماً 

الفيفا

فيفا يجرد البيرو من حق استضافة كأس العالم 2023 تحت 17 عاماً 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سحب استضافة كأس العالم 2023 تحت 17 عاماً من بيرو، بعد مناقشات مكثفة بين “فيفا” والاتحاد البيروفي.

مضيف جديد

وأصدر الاتحاد الدولي بياناً عبر موقعه الرسمي. قال فيه: “لا يزال من المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 10 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 2 كانون الأول/ديسمبر 2023.. لكن مكتب مجلس فيفا سيعين مضيفاً جديداً في الوقت المناسب”.

وتابع: “جاءت هذه الخطوة في ضوء عدم قدرة الدولة المضيفة على الوفاء بالتزاماتها لاستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة”. وفقاً لوكالة “رويترز”.

علاقة إيجابية

وأكمل: “على الرغم من علاقة العمل الإيجابية للغاية بين الفيفا و اتحاد كرة القدم في بيرو، تقرر أنه لا يوجد الآن ما يكفي من وقت لتأمين الاستثمار المطلوب وإكمال العمل اللازم مع حكومة بيرو قبل موعد انطلاق البطولة”.

وتابع البيان: “يتوجه الفيفا بالشكر لاتحاد كرة القدم في بيرو على جهوده.. و يظل منفتحاً على تنظيم بطولة في بيرو مستقبلاً”.

واقعة مشابهة

وسبق أن أعلن “فيفا” تجريد إندونيسيا من حقها في استضافة مونديال الشباب تحت سن 20 عاماً؛ المزمع إقامته في وقت لاحق من هذا العام.. بعد أن اعترض مسؤول إندونيسي على مشاركة “إسرائيل”.

و كان من المقرر في البداية أن تقام البطولتان في 2021، لكن تم نقلهما إلى 2023 بسبب جائحة “كوفيد-19”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version