Site icon هاشتاغ

“فيفا” يسحب استضافة مونديال الشباب من إندونيسيا .. ما علاقة “إسرائيل”؟

مونديال الشباب

"فيفا" يسحب استضافة مونديال الشباب من إندونيسيا .. ما علاقة "إسرائيل"؟

جرّد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إندونيسيا من استضافة مونديال الشباب تحت 20 عاماً، والمقررة بين 20 أيار/مايو و11 حزيران/يونيو، وذلك بعد مشكلة سياسية إثر اعتراضها على مشاركة منتخب “إسرائيل”.

وكان”فيفا” ألغى قرعة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة في كرة القدم المقرّرة الجمعة في إندونيسيا، دون ذكر الأسباب أو تحديد موعد جديد.

عقوبات محتملة

وقال فيفا في بيان يوم الأربعاء: “سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حالياً دون تغيير”، وفقاً لموقع “إرم نيوز”.

إقرأ أيضا: بسبب مشاركة “إسرائيل”.. إلغاء قرعة مونديال الشباب في إندونيسيا

كما أشار إلى “عقوبات” محتملة ضد الاتحاد الإندونيسي للعبة.

دون إعطاء تفاصيل إضافية عن أسباب سحب البطولة، ومكتفياً بعبارة “بسبب الظروف الحالية”.

أفضل حل

وكانت القرعة المقررة يوم الجمعة قد ألغيت، بسبب دعوة حاكم مقاطعة بالي استبعاد “إسرائيل” من البطولة المقامة في ست مدن بمشاركة 24 منتخباً.

وأعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أنه سيرسل رئيس اتحاد كرة القدم إريك توهير، الرئيس السابق لنادي إنتر الإيطالي، لاجراء محادثات مع مسؤولي فيفا من أجل التوصل لأفضل حل.

إقرأ أيضا: منتخب العراق يهزم إيران ويتأهل إلى كأس العالم للشباب

وكشف مسؤولون أن العامل المحتمل لإلغاء القرعة كان دعوة حاكم بالي وايان كوستر استبعاد “إسرائيل”، وذلك في رسالة وجهها إلى وزارة الشباب والرياضة الشهر الماضي.

دعم الفيفا

وأكد فيفا أنه رغم هذا القرار، “لا يزال ملتزماً بمساعدة الاتحاد الإندونيسي، بالتعاون الوثيق وبمساعدة من حكومة الرئيس ويدودو، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في تشرين الأول/أكتوبر 2022”.

كما سيستمر أعضاء فريق فيفا بالتواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة، وسيقدمون المساعدة للاتحاد الإندونيسي تحت قيادة الرئيس توهير.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version