Site icon هاشتاغ

في أحدث إصلاح اقتصادي.. الإمارات تبتكر نوعاً من التأمين ضد البطالة

كشفت الحكومة الإماراتية، أمس الإثنين، عن أنه سيتم تطبيق شكل من أشكال التأمين ضد البطالة، وذلك في أحدث إصلاح مع سعي دولة الإمارات بجد لجذب المواهب والاستثمارات، في ظل المنافسة الاقتصادية الإقليمية المتزايدة.

وأوضح رئيس الوزراء ونائب رئيس الدولة وحاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” في تغريدة عبر “تويتر” نقلاً عن قرار لمجلس الوزراء، أن العمال المؤمن عليهم سيحصلون على مبالغ مالية لفترة زمنية محدودة إذا أصبحوا عاطلين عن العمل.

ولم يحدد البيان ما إذا كان هذا سيسري بالتساوي على المواطنين وغير المواطنين المقيمين في الإمارات، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الهدف من ذلك هو تعزيز القدرة التنافسية لسوق العمل، وتوفير مظلة اجتماعية للعمال وتهيئة بيئة عمل مستقرة للجميع.

وأعلن مجلس الوزراء الإماراتي، مؤخراً، عن مستويات جديدة مستهدفة لحصص توظيف المواطنين الإماراتيين في القطاع الخاص، وهي سياسة طويلة الأمد تُعرف باسم “التوطين”.

وتسعى الحكومة الإماراتية لأن ترى المواطنين الإماراتيين يمثلون 10% من موظفي القطاع الخاص في الشركات التي يعمل بها أكثر من 50 موظفاً بحلول عام 2026، مع زيادة المعدلات الحالية 2% سنوياً حتى ذلك الحين.

وتبذل الإمارات جهوداً منافسة عبر إدخال أنواع جديدة من التأشيرات وإجراء إصلاحات اجتماعية لجذب العمال المهرة وعائلاتهم والاحتفاظ بهم، حيث غيرت هذا العام عطلة نهاية الأسبوع إلى يومي السبت والأحد لتقترب بشكل أكبر من الأسواق العالمية، وأدخلت إصلاحات على قوانين ولوائح تضمّنت عدم تجريم شرب الخمور والمعاشرة قبل الزواج.
Exit mobile version