Site icon هاشتاغ

في اليوم السابع للعملية الروسية: قوات مجوقلة تهبط في خاركيف.. وتقدم كبير في خيرسون

أعلن الجيش الأوكراني أنّ قوات روسية محمولة جوّاً نفّذت، ليل الثلاثاء-الأربعاء، إنزالاً في خاركيف شرقي البلاد، مؤكّداً أنّ قواته تخوض قتالاً ضارياً ضدّ من أسماهم “الغزاة”.
وقال الجيش الأوكراني في بيان على تطبيق تلغرام إنّ “قوات روسية مجوقلة هبطت في خاركيف، مضيفا: “هناك قتال يدور الآن بين القوات الروسية والأوكرانية”.
ويأتي الإعلان عن هذا الإنزال في اليوم السابع للعملية الروسية في أوكرانيا والتي بدأت في 24 شباط واشتدّت حدّتها الثلاثاء.
وخاركيف مدينة تقع في شرق أوكرانيا قرب الحدود مع روسيا، ويبلغ عدد سكّانها 1.4 مليون نسمة، غالبيتهم ينطقون بالروسية.
و تحاول القوات الروسية السيطرة على هذه المدينة منذ أيام وقد استهدفتها، الثلاثاء، بقصف عنيف.
أمّا خيرسون التي كانت القوات الروسية تسيطر على مداخلها فقد شهدت خلال الليل تقدّماً للقوات المهاجمة التي أصبحت تسيطر على محطة السكة الحديد وميناء المدينة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس بلدية المدينة إيغور كوليخاييف.
وخلال الليل أعربت وزارة الدفاع الأوكرانية عن خشيتها من هجوم من بيلاروسيا، إذ قالت الوزارة في بيان على فيسبوك: “تمّ وضع القوات البيلاروسية في حالة تأهّب قصوى وهي في مناطق التركيز الأقرب من الحدود مع أوكرانيا”.
وأضافت أنّ الاستخبارات الأوكرانية رصدت خلال نهار الثلاثاء “نشاطاً كبيراً” للطائرات في المنطقة الحدودية، كما شوهدت قوافل من المركبات وهي تنقل مواد غذائية وذخيرة إلى هذه المنطقة.
وحذّرت الوزارة من أنّه في ضوء هذه التحرّكات “من المحتمل أن تدعم بيلاروس في المستقبل الروس في الحرب الروسية-الأوكرانية”.
وزعمت أنّ “هجمات صاروخية ضدّ أهداف عسكرية ومدنية” في أوكرانيا شنّت “بشكل منهجي” من الأراضي البيلاروسية منذ بدء الهجوم الروسي في 24 شباط..

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version