Site icon هاشتاغ

في تطورات قضية إزالة مبنى big5.. مصدر لهاشتاغ: قرار الهدم لا رجعة فيه إلا استثناءات

مبنى big5

في تطورات قضية إزالة مبنى big5.. مصدر لهاشتاغ: قرار الهدم لا رجعة فيه إلا استثناءات

هاشتاغ- خاص

أوضح مصدر خاص في محافظة دمشق لهاشتاغ أن الإشغالات التي بجانب مبنى big5 (مول المطاعم) المخالف في حي الميدان مثل (شكرجي- أبو عبدو) تعد منطقة مستثمرة خارج المول.

وأكد أنه سيتم إزالتها بعد انتهاء عقد الاستثمار الموقع وذلك في نهاية العام الحالي.

وأشار المصدر، أنه يمكن أن يحصل المستثمرون على تمديد الإشغال في حال بتقدمه بطلب.. لافتاً إلى أنه تتم دراسة الحالة من قبل المعنيين دون معرفة الرد حتى الآن.

وعاد المصدر وأكد أن قرار إزالة المخالفة لارجعة فيه أبداً. وأنه لن يكون هناك تسويات إلا وفق مرسوم الذي حدد المخالفات ماقبل عام 2012.

وكان قد أصدر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قرارا بطي قرارات التسوية الخاصة بمجمع مطاعم الخمسة الكبار (مول الـ Big5) الكائن في منطقة الميدان وسط العاصمة دمشق.

وكلف المكتب التنفيذي مديرية دوائر الخدمات باستصدار قرارات هدم فوري بالمخالفات المرتكبة ضمن العقار المذكور.

وباشرت ورشات الهدم في محافظة دمشق بإزالة مبنى big5 (مول المطاعم) المخالف في حي الميدان بدمشق.

أقرأ المزيد: “فضيحة” بناء تطيح بمجمع الـ “Big 5” وسط دمشق.. المحافظة تعطي مهلة إزالة البناء بدءاً من غداً السبت

وأبلغت مديرية دوائر الخدمات صاحب العقار بمضمون القرار ووجهت إنذارا بإزالة جميع التجهيزات والإشغالات. بما في ذلك الإكساءات الموجودة وذلك خلال مدة اقصاها ١٥ يوما.

واعتبر عضو المكتب التنفيذي المكلف بشؤون الخدمات والمرافق البلدية في محافظة دمشق عبد الغني عثمان لصحيفة “البعث” الحكومية أن امكانيات الدوائر الخدمية في دمشق ضعيفة من ناحية الآليات والكوادر البشرية مما قد يخفي عنها بناء مخالفة هنا أو هناك.

وطلب من جميع المواطنين تفعيل ثقافة الشكوى لمساعدة المحافظة في الكشف عن مكان المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية من قبل الدائرة المعنية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version