Site icon هاشتاغ

في خرق جديد للهدنة.. استشهاد مزارع وإصابة آخر برصاص الاحتلال شرق مخيم المغازي

مخيم المغازي

استشهاد مزارع وإصابة آخر برصاص الاحتلال شرق مخيم المغازي

استشهد، اليوم الأحد، مزارع وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط قطاع غزة، في خرق واضح للهدنة المعلنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحافي، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت مزارعين اثنين أثناء عملهما بأرضهما شرق مخيم المغازي، شرق المحافظة الوسطى. ما أدى الى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح.

وكان 7 مواطنين، أصيبوا اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مستشفيَي القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة. والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في اليوم الثالث للهدنة الموقتة.

وخلال أيام الهدنة، تمنع قوات الاحتلال1.7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقّد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع. أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هدّدت باستهدافهم.

أقرأالمزيد: حراك مصري قطري لتمديد الهدنة في غزة

يذكر أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في اليوم الأول من الهدنة الإنسانية.. أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين.

وكانت “الهدنة الموقتة” في قطاع غزة، قد دخلت حيّز التنفيذ، في الساعة الـ 7 من صباح يوم الجمعة الماضي، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي على قطاع غزة المحاصر.. وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني.. بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

كما تستمر الهدنة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي.. وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، مقابل الإفراج عن عدد من الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version