Site icon هاشتاغ

قبل يوم من الاجتماع الرباعي.. الأسد في موسكو لمناقشة قضايا الساعة مع بوتين

الأسد

الأسد في موسكو لمناقشة قضايا الساعة مع بوتين

في أولى محطات زيارته إلى روسيا، زار الرئيس السوري، بشار الأسد والوفد المرافق له ضريح الجندي المجهول في موسكو ووضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري.

وكان في استقبال الرئيس الأسد عند الضريح الجنرال ايفغيني سيليزينييف قائد حامية موسكو، ومدير مراسم الخارجية الروسية حيث جرت مراسم استقبال للأسد تضمنت استعراض حرس الشرف بينما كانت الأوركسترا الرسمية تعزف لحن الجندي المجهول والنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، وفقا لما ذكرته صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية على فيسبوك.

ووصل الرئيس السوري، بشار الأسد مساء الثلاثاء، إلى موسكو على رأس وفد وزاري كبير في زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية، يجري خلالها محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وجرت مراسم الاستقبال الرسمية للأسد في مطار ڤنوكوڤا الدولي في موسكو حسب البروتوكول الروسي المعمول به باستقبال الرؤساء، حيث كان في استقباله، ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، ممثلاً خاصاً للرئيس بوتين وألكسندر يفيموف، سفير روسيا في دمشق، وبشار الجعفري، سفير سوريا في موسكو.

ومن المقرر أن يلتقي الأسد مع بوتين، اليوم الأربعاء، حيث ستتم مناقشة قضايا الساعة، المتعلقة بتطوير التعاون الروسي السوري في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والإنسانية، وفقاً للرئاسة الروسية.

ويضم الوفد المرافق للرئيس السوري، وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل، وزير الدفاع العماد علي عباس، وزير المالية كنان ياغي، ورئيس هيئة تخطيط الدولة فادي الخليل، أمين عام مجلس الوزراء قيس خضر، المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل، و سفير الجمهورية العربية السورية في موسكو بشار الجعفري.

قبل يوم من الاجتماع الرباعي المقرر في موسكو

وتأتي زيارة الأسد، قبل يوم من اجتماع رباعي يضم نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وسوريا وإيران في موسكو، وقبل محادثات مقررة بين وزراء خارجية الدول الأربع لاحقاً.

وتدعم موسكو التقارب بين دمشق وأنقرة، واستضافت محادثات بين وزيري دفاعهما في كانون الأول/ديسمبر، وتستهدف عقد اجتماعات بين وزيري الخارجية والرئيسين في نهاية المطاف.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version