Site icon هاشتاغ

قرار “متأخر” لمجلس التعليم العالي ..ينصف طلاب الجامعات الخاصة الفائضين عن الحد المسموح به

هاشتاغ_ خاص

قال معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة، الدكتور شكري البابا، إنه تمت الموافقة على قبول كل الطلاب الذين تم تسجيلهم في الجامعة، من التعليم المتماثل، فوق العدد المسموح به استيعابه.

وكان مجلس التعليم العالي، ينتظر الاحصائيات اللازمة من كل الجامعات، لتبيان أعداد الطلاب الذين تم تسجيلهم، من أجل دراسة وضعهم، ويبلغ عددهم حسب قول البابا، ضمن تصريح خاص ل”هاشتاغ” بين 60 و70 طالب، أغلبهم لن يتابع تسجيله حسب قول البابا، وهو ما كان قد اشتكاه أحد الطلاب ل”هاشتاغ”، إذ أن بعض الطلاب، وخاصة الشباب، سافر خارج البلد، خوفا من الذهاب إلى الخدمة الالزامية، وعدم متابعة تحصيلهم العلمي، في انتظار الموافقة على إعادة قبولهم في الجامعة التي سجلوا فيها.

وأشار البابا، إلى أن الجامعات، وبحسب قرار مجلس التعليم العالي، الذي حصل “هاشتاغ”، على نسخة منه، ستغرم، على كل طالب تم تسجيله فوق العدد المسموح، بمبلغ 5 ملايين ليرة، وهذا حسب رأيه، سيكون رادعا لها، من أجل عدم تكرار هذه الأعمال المخالفة لقوانين الجامعات والتعليم العالي، في الأعوام القادمة.

وكان عدد من طلاب “الجامعة الوطنية الخاصة”، في حماة، اشتكى عبر “هاشتاغ”، بأن الجامعة بعد أن تم قبول تسجيلهم، ودوامهم، في بعض المقررات، عادت وتراجعت عن إمكانية استيعابهم ضمن قوائمها، بسبب زيادة الأعداد عن تلك المحددة من قبل مجلس التعليم العالي.

وكان الطلاب، وعبر متابعة “هاشتاغ”، في وزارة التعليم العالي، ومجلس التعليم، بانتظار قرار ينصفهم، بعد أن سجلوا في الجامعة، وتم رفضهم، خلال أقل من شهر.

Exit mobile version