Site icon هاشتاغ

كاتب إسرائيلي يتوعد بضم أراض عربية جديدة للكيان الصهيوني

كاتب إسرائيلي

كاتب إسرائيلي يتوعد بضم أراض عربية جديدة للكيان الصهيوني

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للكاتب الإسرائيلي آفي ليبكين، وهو يتوعد بأن حدود الكيان الإسرائيلي ستمتد في المستقبل لتشمل أجزاء واسعة من العالم العربي، بما في ذلك مكة والمدينة المنورة.

وفي المقطع الذي أثار غضباً عارماً، يظهر ليبكين وهو يدلي بتصريحات مستفزة في إحدى القنوات الإعلامية، حيث يقول: “أعتقد أن حدودنا ستمتد في نهاية المطاف من لبنان إلى الصحراء الكبرى أي المملكة العربية السعودية، ثم من البحر الأبيض المتوسط إلى الفرات”.

كما يضيف: “الموجودون على الجانب الآخر من الفرات هم أصدقاؤنا الأكراد، إذا لدينا البحر الأبيض المتوسط خلفنا والأكراد أمامنا.. ولبنان الذي يحتاج حقا إلى مظلة حماية إسرائيل وبعد ذلك أعتقد أننا سنأخذ مكة والمدينة وجبل سيناء”.

ويتبين أن هذه التصريحات تندرج ضمن الخطة الصهيونية للشرق الأوسط، التي تعود إلى وثيقة ينون، وهي وثيقة سرية كتبها الصحافي الإستراتيجي الإسرائيلي أوديد ينون في الثمانينيات، والتي تستند إلى رؤية مؤسس الصهيونية ثيودور هيرتزل.

وتتضمن هذه الوثيقة خططاً لضم أجزاء من لبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر والسعودية، وإنشاء دول وكيلة لضمان تفوق إسرائيل في المنطقة.

وقد لاقى مقطع الفيديو ردود فعل غاضبة وساخرة من رواد منصة “إكس”، الذين انتقدوا هذا الحلم، وأكدوا على صمود الشعوب العربية والإسلامية في وجه هذا التحدي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version