Site icon هاشتاغ

كورونا يفرض على الهيئة السورية للاختصاصات الطبية تأجيل الكوليكيوم عبر اتصال هاتفي لصفحة فيسبوك

الهيئة الطبية للاختصاصات الطبية في سورية
أعلنت الهيئة السورية للاختصاصات لطبية عبر صفحتها الرسمية تأجيل امتحانات البورد السوري دورة نيسان 2021 لموعد يحدد لاحقا .
وكان من المفترض أن تبدأ امتحانات البورد من 7 نيسان ابريل 2021 وتنتهي ب28 نيسان ابريل 2021 لجميع الاختصاصات.
وسبق إعلان الهيئة من صفحتها الرسمية ب49 دقيقة منشورا بالتأجيل على لسان مديرها يونس قبلان عبر اتصال هاتفي نقلته صفحة طبية غير رسمية مما أثار انزعاج بعض الأطباء ليعلق البعض بتساؤل عن مدى التنسيق الذي تتبعه الهيئة وعن احترامها للأطباء بينما قالت إحدى الطبيبات حول التأجيل المفاجئ عبر اتصال هاتفي : “إلنا عمر عايشين مع الكورونا معقول قبل الفحص بكم يوم بس يتأجل الفحص؟؟! وبكرا قبل الموعد الذي “يحدد لاحقا” بكم ساعة بخبرونا وعالتلفون كمان .. إنو بس عملولنا قيمة متل صفوف الروضة والابتدائي واجتمعو مشانا بعدين أجلو !!””
بينما طالب البعض بتحديد موعد دقيق بدلا من “لاحقا” وتساءل آخرين عن سبب التأجيل فقال “مناقشة الماجستير ما تأجلت بالرغم من انو تابعة لوزارة التعليم يلي وقفت الدوام … فكيف يتأجل الكولكيوم فورا وقبل بيومين من موعد الامتحانات !!!”
و أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم تعليق الدوام في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 5-4-2021 ولغاية يوم السبت 17-4-2021.
كما أعلنت الوزارة تأجيل الامتحانات المقررة في الفترة نفسها في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد والتعليم المفتوح إلى موعد آخر يحدد لاحقاً.
بينما وجهت الوزارة بعدم تأجيل أي مناقشة لرسائل الدكتوراه والماجستير و إبقائها ضمن المواعيد المحددة لها ، شريطة الالتزام بقواعد السلامة وإجراءات الوقاية الصحية.
Exit mobile version