Site icon هاشتاغ

كوريا الشمالية تضيف أوصافاً جديدة لبايدن: “يانكيز حقود وعجوز أعياه الخرف”

جو بايدن

شنت كوريا الشمالية هجوما حادا على الرئيس الأمريكي جو بايدن، واصفةً إياه بأنه “عجوز أعياه خرف الشيخوخة”، وذلك في أحدث هجوم على رئيس أميركي، على خلفية اتهام بايدن لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وقالت وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية في تعليق أمس السبت إن “الحكاية الأخيرة هي عن الرئيس التنفيذي الأمريكي الذي تحدث بالسوء عن الرئيس الروسي استنادا إلى معلومات لا أساس لها”.

وأضافت “مثل هذه التصريحات المتهورة لا يمكن أن يدلي بها سوى أحفاد اليانكيز الذين يتقنون العدوانية وحبك المؤامرات”، ويانكي (Yankee أو يانكيز) تسمية ساخرة تستخدم عبر العالم للإشارة إلى سكان الولايات المتحدة.

واعتبرت الوكالة الكورية الشمالية أن بايدن “رئيس معروف بزلات لسانه المتكررة”، مستنتجةً “ربما يكون هناك مشكلة في قدراته الفكرية، وتصريحاته المتهورة ليست سوى استعراضا لحماقة عجوز أعياه خرف الشيخوخة”.

واعتبرت الوكالة الكورية الشمالية من أن “مستقبل الولايات المتحدة يبدو قاتما بوجود مثل هذا الرجل الضعيف في السلطة”.

و لوسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية سوابق كثيرة في التهجم على القادة الأجانب، وخاصة الأمريكيين والكوريين الجنوبيين. حيث كانت وصفت بايدن نفسه قبل أن يترشح للرئاسة بأنه “كلب مسعور.. يجب أن يضرب بالعصا حتى الموت”.

كما وصفت وسائل إعلام بيونغ يانغ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنه “أمريكي خرف ومختل عقليا”، وسلفه باراك أوباما بـ”القرد” وجورج بوش بـ”الرجل الأحمق”.

وطالت الانتقادات المهينة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك غن-هي التي وصفها إعلام بيونغ يانغ بأنها “ساحرة” و”بائعة هوى ماكرة”.

تجدر الإشارة إلى أن بيونغ يانغ أيدت موسكو في عمليتها العسكرية في أوكرانيا، متهمة الولايات المتحدة بأنها “السبب الأساسي” لهذه الأزمة، وقامت منذ بدء العملية العسكرية الروسية بإجراء العديد من الاختبارات العسكرية لصواريخ متوسطة وبعيدة المدى في تحدٍ لواشنطن وحليفيها الآسيويين كوريا الجنوبية واليابان.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version