Site icon هاشتاغ

كييف تستبعد توقيع اتفاقية سلام مع روسيا بعد انتهاء الصراع

توقيع اتفاقية سلام

كييف تستبعد توقيع اتفاقية سلام مع روسيا بعد انتهاء الصراع

أفاد رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريل بودانوف، كيريل بودانوف، اليوم الثلاثاء، بأن كييف تستبعد توقيع اتفاقية سلام مع موسكو حتى بعد انتهاء الأعمال القتالية، مشيرا إلى أن تسوية النزاعات القانونية قد تستغرق عقودا.

وقال بودانوف: “هناك في التاريخ حالات لم يتم فيها إنهاء الحروب الطويلة الأمد بين الدول بشكل قانوني.. مثال بسيط هو روسيا واليابان”.

إقرأ أيضا: الأمين العام السابق لـ”الناتو” يقترح ضم أوكرانيا إلى الحلف في أقرب وقت

وتابع نقلا عن صحيفة “نوفويه فريميا” الأوكرانية: “حيث لم توقعا اتفاق سلام بعد عام 1945 بسبب الجزر الشمالية.. هذه المشكلة الإقليمية تمتد منذ أكثر من 70 عاماً.. لذلك فإن هذا السيناريو محتمل للغاية هنا”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لم ترفض أبدا موضوع إنهاء الصراع في أوكرانيا سلميا، لكن “الجانب الآخر غير مستعد للتفاوض بأي شكل من الأشكال”.

وأشار إلى أن “الرئيس الأوكراني أصدر مرسوما يحظر إجراء مفاوضات سلام مع روسيا”.

واعتبر الرئيس الروسي، أنه إذا كان الجانب الأوكراني يريد التفاوض، يجب أن يبدأ بإلغاء هذا المرسوم وإعلان استعداده لهذه المفاوضات.

إقرأ أيضا: “فايننشال تايمز”: حرب غزة تغير العالم من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا

كما ذكر بوتين أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هي “محاولة لإنهاء الحرب المستمرة منذ عام 2014″، مؤكداً أنه خلال هذه الفترة روسيا بذلت كل ما في وسعها لتسوية الصراع سلميا.

وتواصل القوات الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا، إضافة لحماية سكان إقليم دونباس، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version