Site icon هاشتاغ

لأول مرة منذ 10 سنوات.. منظمة سويسرية تبدأ العمل في داريا

قال ممثل اللجنة الأهلية في داريا مازن العزب إن منظمة سويسرية بدأت العمل لأول مرة منذ بداية الأزمة في سورية، لتساهم بأعمال الترميم إلى جانب باقي المنظمات ومؤسسات الدولة والمجتمع المحلي، لافتاً إلى أن الأمانة السورية للتنمية ومنارة المعضمية كان لها دورا في إدخال المنظمة.

وتلعب اللجان الأهلية دوراً تنسيقاً مع المنظمات المانحة، والمؤسسات الحكومية، والأمانة السورية للتنمية، وبحسب العزب فإن المنظمات الدولية التي تعمل في إعادة تأهيل المدينة ومؤسساتها التعليمية حالياً هي: “المنظمة النرويجية، ومنظمة قادرة، ومنظمة إسعاف أولي” ويتحدد دورها في تنفيذ الأعمال وتقديم المستلزمات والاحتياجات لإعادة اعمار المدارس وتسليمها للمجتمع المحلي.

من جهته قال رئيس بلدية مدينة داريا مروان عبيد لـ “المشهد” إن العمل جارِ على تأهيل المدارس المدمرة بالتعاون مع المنظمات الدولية سواء “المنظمة النرويجية” أو “منظمة قادرة”.

 

ولفت عبيد إلى أن الجهود المحلية كانت النواة الأساس في عملية بدء الترميم لجميع المؤسسات، منوهاً بالجهود مع المؤسسات التربوية لتامين الكوادر اللازمة لهذه المدارس بعد تأهيلها.

 

بينما تحدث مستشار مؤسسة قناديل للتنمية المستدامة د. تمام هلال عن أهمية التنسيق مع منظمات الأمم المتحدة وبرنامجها الإنمائي، حيث ترفد المؤسسة المنظمات بالتصنيف الخاص للمدارس المتضررة أثناء الحرب ونسبة الدمار وجرد ما يمكن تأمينه لعودة الحياة التعليمية، لافتاً إلى وجود تسهيلات لعمل المنظمات (السويسرية والعالمية وأوكسفام) لتباشر عملها في المناطق المدمرة التي لم يسبق لها العمل بها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version