Site icon هاشتاغ

لابورتا يتمسك ببقاء تشافي مدرباً لبرشلونة

رغم إعلانه الرحيل نهاية الموسم.. برشلونة يرغب ببقاء تشافي مديراً فنياً للنادي

لابورتا يتمسك ببقاء تشافي مدرباً لبرشلونة

 

يبدي خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة رغبة مستميتة ببقاء المدير الفني للنادي تشافي هرنانديز، والذي أعلن في وقت سابق نيته الرحيل من منصبه عقب نهاية الموسم الحالي.

كما يدافع نائب لابورتا يوستي عن بقاء تشافي، لقيادة مشروع طويل الأمد في “البارسا”، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

قيمة هائلة

يرى لابورتا قيمة هائلة في استمرارية تشافي، يأتي في مقدمها قدرة القائد التاريخي السابق لفريق “البلوغرانا”، على رعاية المواهب الشابة مثل لامين يامال وباو كوبارسي.

في حين يلقى هذا الطرح صدى عميقاً لدى مجلس إدارة النادي “الكتالوني”.

ويعتقد لابورتا أن تشافي قادر على إطلاق الإمكانات الحقيقية للفريق، خصوصاً في مجموعة اللاعبين الشباب المميزين الذين احتضنهم.

وأن هذا يتماشى مع رؤية النادي الخاصة بتطوير الشباب على المدى الطويل، ويوفر شعوراً بالاستقرار وسط التغييرات المحتملة في الفريق.

كما يمتد تأثير تشافي إلى ما هو أبعد من تطوير وإتاحة الفرص للاعبي الأكاديمية، فهو يحظى باحترام اللاعبين الكبار في الفريق مثل إيلكاي غوندوغان وروبرت ليفاندوفسكي.

وكان لمهاراته الإدارية دور فعال في دمج الصفقات الجديدة، مثل فيران توريس ورافينيا وغوندوغان مع باقي اللاعبين.

 

اقرأ أيضاً.. تشافي هرنانديز مدرب برشلونة يعلن مغادرة منصبه آخر الموسم

فترة ذهبية جديدة

علاوة على ما سبق، يقدر الفريق الإداري موافقة تشافي على تولي المهمة الفنية، وسط ما وصفها لابورتا بأنها أصعب فترة في تاريخ النادي، المثقل بالديون والفشل المالي والإداري.

وترى إدارة برشلونة، أن تشافي نجح في التكيف مع القيود المالية المفروضة على النادي.

بل ونجح أيضاً في بناء فريق توج بلقب الدوري الإسباني، على حساب العملاق الأكثر استقراراً ريال مدريد.

ويتصور لابورتا أن استمرار تشافي على رأس مشروع طويل الأمد، سيكون بداية فترة ذهبية جديدة للنادي الذي هيمن على كرة القدم الإسبانية والأوروبية لسنوات.

منظور جديد

على الرغم من الدعم الظاهري، فإن هناك تياراً معارضاً يمارس أدواره تحت السطح.

حيث يعتقد البعض داخل النادي أن رحيل تشافي “44 سنة”، والتعاقد مع مدرب مخضرم ذي خبرة قارية ودولية أكبر، سيقدم منظوراً جديداً وينعش الفريق.

وللمفارقة، فقد تحسنت نتائج برشلونة بشكل فوري عقب إعلان تشافي عن رحيله في نهاية الموسم.

إذ لم يخسر طوال 11 مباراة، وحقق الفوز في ثمان منها، سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن لابورتا يهدف إلى الإبقاء على المدرب الشاب حتى نهاية عقده في 30 من حزيران/يونيو 2025، مع إمكانية التمديد حتى عام 2026.

وهو ما يتضح من خلال تشاور الرئيس مع المدير الفني في ما يخص التعاقدات الاستراتيجية، التي من المقرر العمل عليها هذا الصيف لتعزيز الفريق، وهو ما قد يعالج بعض مخاوف تشافي.

وعلاوة على ذلك لوَّح لابورتا باحتمالية التعاقد مع لاعب كبير في المستقبل، هو الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي بطل إنكلترا.

ومن المرجح أن يتوقف قرار تشافي، على تفاعل معقد بين العوامل الخارجية وحساباته الداخلية، لكن ستظل النتائج حتى نهاية الموسم هي العنصر الأكثر حسماً.

ويسعى تشافي إلى الموازنة بين الولاء الذي يشعر به تجاه النادي الذي صعد داخله من الأكاديمية حتى أصبح القائد التاريخي للفريق، والضغط لتحقيق النجاح الفوري.

يذكر، أن تشافي أعلن في 27 كانون الثاني/يناير عن نيته الاستقالة في نهاية هذه الفترة، حيث وصف وظيفته كمدرب لبرشلونة بأنها قاسية.

فيما أشار إلى مخاوف بشأن صحته العقلية، قائلاً: “في مرحلة ما، تدرك أنه لا فائدة من البقاء”.

ومنذ قال تشافي هذه الكلمات، لم يهزم في 11 مباراة شملت الوصول إلى رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version