Site icon هاشتاغ

لاختبار الجاهزية.. روسيا تجري تدريبات جوية فوق بحر البلطيق وكتيبة من سفنها تدخل بحر الفلبين

تدريبات جوية

روسيا تجري تدريبات جوية فوق بحر البلطيق وكتيبة من سفنها تدخل بحر الفلبين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إجراء تدريبات تكتيكية بطائرات مقاتلة فوق بحر البلطيق لاختبار “الجاهزية لأداء العمليات القتالية وعمليات المهام الخاصة”.

ودخلت كتيبة من السفن التابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي الأجزاء الجنوبية من بحر الفلبين لـ “أداء مهام في إطار ممر بحري بعيد المدى”.

وقالت الوزارة على تيليغرام “طواقم سو-27 (وهي طائرات مقاتلة) التابعة لأسطول البلطيق أطلقت النار من أسلحة محمولة جواً على صواريخ كروز وعلى محاكاة لطائرة عدو”.

كما أضافت أن “الهدف الرئيسي من التدريب هو اختبار مدى جاهزية طاقم الرحلة لأداء المهام القتالية والخاصة على النحو المنشود”. بحسب وكالة “رويترز”.

كذلك قالت الوزارة إنه بالإضافة إلى تحسين المهارات.. تقوم طواقم الطائرات المقاتلة “بمهام قتالية على مدار الساعة” لحراسة المجال الجوي لكاليننغراد.

بحر الفلبين

من جانب آخر، ذكرت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية أن كتيبة من السفن التابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي. دخلت الأجزاء الجنوبية من بحر الفلبين لأداء مهام في إطار ممر بحري بعيد المدى.

كذلك نقلت الوكالة، الثلاثاء، عن الخدمة الصحفية للأسطول قولها:
إن الطواقم ستجري مناورات “مع إظهار الوجود البحري” في منطقة آسيا المحيط الهادي و”في إطار تعزيز الشراكات”.

وليس هناك مزيد من التفاصيل بشأن عدد السفن المشاركة.

كما تعكف روسيا على تعزيز دفاعاتها في مناطقها الشرقية الشاسعة الواقعة على الحدود مع منطقة آسيا المحيط الهادي.. إذ تتهم الولايات المتحدة بتعزيز وجودها هناك وإثارة المخاوف الأمنية في اليابان وفي أنحاء المنطقة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version