Site icon هاشتاغ

لاستخدام عملة XRP الرقمية.. البنك التجاري الدولي المصري يتعاون مع شركة الريبل

البنك التجاري الدولي المصري يتعاون مع شركة الريبلXRP

البنك التجاري الدولي المصري يتعاون مع شركة الريبلXRP

بدأت شركة الريبل، الشركة الرائدة في توفير حلول البلوكتشين، مؤخرا تعاونا مع البنك التجاري الدولي المصري (CIB)، بحسب ما أورده موقع “CoinGape”.

ويعد هذا حدثا هاما للشركة حيث قامت بتوسيع موطئ قدمها في السوق المصري.

تعاون الريبل مع البنك التجاري الدولي المصري

وفقا لتقرير Egypt Fintech، يستعد البنك التجاري الدولي لإحداث ثورة في مجال المدفوعات عبر الحدود من خلال الشراكة مع الريبل.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف البنك إلى الاستفادة من كفاءة خدمات التحويلات على المستوى الدولي.

وتمثل هذه الخطوة تحولا كبيرا، حيث أصبح البنك التجاري الدولي أول بنك مصري كبير، بعد البنك الأهلي المصري (NBE)، يعلن عن شراكته مع شركة الريبل.

ومن المتوقع أن تكون فرصة عظيمة للشركة لاستخدام عملة XRP للمدفوعات عبر الحدود.

من جهته، سلّط شون ماكبرايد، مدير الريبل السابق الضوء على الأهمية الإستراتيجية لمثل هذا التعاون، مشيرا إلى أن شركة الريبل اتخذت خطوة مماثلة في وقت سابق عندما دخلت في شراكة مع SBI Remit في اليابان.

وفي حين أن التفاصيل المتعلقة بتعاون البنك التجاري الدولي مع تقنية الريبل لم يتم الكشف عنها بعد، يتوقع مراقبو الصناعة تأثيرا تحويليا على كفاءة وفعالية التكلفة للمعاملات عبر الحدود.

ومع تبني مصر لابتكار تقنية البلوكتشين، فإن شراكة البنك التجاري الدولي مع شركة الريبل تمهد الطريق لعصر جديد من التحويلات الدولية السلسة، مما يمهد الطريق لزيادة اعتماد عملة XRP الرقمية.

تطور البلوكشين في مصر

مع ازدهار مشهد البلوكتشين في مصر من خلال المبادرات الرائدة، تعمل الابتكارات مثل NFT Art Generator على تمكين المستخدمين من إنشاء مقتنيات رقمية فريدة من نوعها، كذلك أحدثت TOURISTOKEN ثورة في المدفوعات والمكافآت السياحية، بما يعكس التزام مصر بإمكانيات تقنية البلوكتشين.

ويذكر أن هيئة الرقابة المالية في مصر، أصدرت مؤخرا القرار رقم 140 لسنة 2023، الذي يحدد معايير الامتثال للهوية الرقمية والعقود والتكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

وتؤكد هذه الخطوة التزام مصر بالاستفادة من تقنية البلوكتشين في الابتكار عبر جميع القطاعات.

Exit mobile version