Site icon هاشتاغ

بعد صمت امتد لـ35 عاماً.. لاعبة تنس تونسية تكشف تعرضها للاغتصاب على يد مدربها

لاعبة التنس التونسية

لاعبة تنس تونسية تكشف تعرضها للاغتصاب على يد مدربها

أكّدت لاعبة التنس التونسية السابقة، سليمة صفر، في مقابلة طويلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أنّها تعرّضت للاغتصاب منذ كانت في الثانية عشرة والنصف من عمرها من قبل مدربها الفرنسي ريجيس دو كاماريه.

في حين حكم عليه عام 2014 بالسجن 10 سنوات بتهمة الاغتصاب.

وروت اللاعبة للصحيفة: “عندما كانت بعمر الثانية عشرة والنصف، تعرّضت للإيذاء من قبل ريجيس دو كاماريه، لمدّة ما يقرب من 3 سنوات”.

وحُكم على دو كاماريه بتهمة الاغتصاب المشدّد لطالبتين قاصرتين، بعد أن شهدت 26 لاعبة سابقة، بينهن المصنفة ثانية فرنسياً سابقاً إيزابيل دومونغو، ضدّه بتهم الاعتداء الجنسي والاغتصاب.

تقول سليمة صفر: “وأنا على طريق العودة من مطار بوردو بعد قدومي من تونس، كانت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، توقف مدربي بجانب الطريق وبدأ يلمسني.. في تلك اللحظة، لم أكن أعرف ماذا يحدث، لم أفهم شيئاً على الإطلاق”.

تابعت صفر البالغة من العمر حالياً 46 عاماً: “كنت مشلولة، ولم أستطع الحراك.. أعتقد أنها كانت طريقة لمعرفة ما إذا كنت سأتفاعل أم لا.. كنت تحت الصدمة”.

وأضافت: “تابعنا مسارنا ووصلنا إلى منزله في وقت متأخر، نمت على سرير الأريكة في الطابق السفلي.. بعد ساعة أو ساعتين استيقظت وهو يلمسني.. ثم تحوّل الأمر من اللمس إلى الاغتصاب، بسرعة”.

وتابعت صفر: “استغرقني الأمر 25 سنة لأقرّ بذلك لنفسي، ثمّ 35 عاماً لأقول ذلك علناً.. أرفع القبعة لإيزابيل دومونغو وكل السيدات اللواتي تحدثن”.

وفي وقت محاكمات دو كاماريه، أكّدت صفر أنها وقعت في حالة اكتئاب حقيقي، وأضافت: “قال لي والداي وأقاربي لحسن الحظ، أنت قوية، ولن تسمحي بحدوث ذلك”.

وامتدت مسيرة اللاعبة التونسية بين عامي 1993 و2008، كما بلغت نادي أفضل مئة لاعبة عام 2001.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version