Site icon هاشتاغ

لاعبة حامل في الشهر السادس تصبح أفضل هدافة في دوري بلادها

لاعبة حامل

لاعبة حامل في الشهر السادس تصبح أفضل هدافة في دوري بلادها

أصبحت المهاجمة، ليدي أوربينا، أفضل هداف في دوري الدرجة الأولى للسيدات في فنزويلا، من دون أن تعلم أنها كانت حامل في شهرها السادس، وهي تجري بكل سرعة وراء الكرة، وفقاً لما ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية.

وتقول أوربينا التي أنجبت ابنها الثاني قبل خمسة أيام، إنها لم تكن تتوقع أن تتوج بلقب هداف الدوري.. مشيرة إلى أنها كانت تشعر ببعض التعب عقب كل مباراة، من دون أن تكترث لوصف زميلاتها لها أنها قد أصبحت مكتنزة الجسد نوعاً ما.

صدمة كبيرة

وأشارت أوربينا إلى أنها قررت أن تجري بعض الفحوص الطبية لاحقاً، لتكتشف أنها حامل في الشهر السادس، ولتقرر بعدها التوقف عن ممارسة كرة القدم إلى أن تضع مولودها الثاني.

ووفقاً لموقع “الحرة”، أقرت أوربينا أنها أصيبت بـ”صدمة كبيرة” عندما علمت بأمر حملها، خاصة وأنها كانت تستخدم موانع للحمل، وأنها لم تشعر بتوقف العادة الشهرية أو أي أعراض أخرى للحمل.

“سيكون لاعباً جيداً”

كما بينت أنها شعرت بزيادة في الوزن، ولكنها اعتبرته أمراً طبيعاً، قبل أن تضحك على خطأ استنتاجاتها، وتضيف: “ستكون قصة جيدة تستحق أن تروى لطفلي ذات يوم”.

وأردفت: “لقد شارك بشكل كامل في جميع مباريات الموسم الماضي، لذا ربما سيكون لاعباً جيداً أيضاً”.

مخاطر كبيرة

من جانبها أعربت لورا غوتيريز، طبيبة نادي “خيتافي فيمينينو” عن مفاجأتها مما حدث مع أوربينا. وأوضحت قائلة: “أنا مندهشة جداً، هذه أول مرة أرى فيها إمرأة حامل قادرة على اللعب والمنافسة، وقد قاربت على الإنجاب”.

ونوهت غوتيريز، إلى أن اللاعبة كانت معرضة هي والجنين لمخاطر كبيرة.. موضحة أن “الأطباء ينصحون النساء الحوامل بممارسة بالمشي وبعض التمارين الخفيفة.. ولكنهم بالتأكيد لا يوصون بممارسة هذه الرياضة التنافسية التي تحتاج إلى بذل جهد كبير”.

شعبية اللعبة في فنزويلا

يشار إلى أن شعبية كرة القدم النسائية ارتفعت في السنوات الأخيرة في فنزويلا، على الرغم من كون البيسبول الرياضة الأكثر شعبية في البلاد.

وكانت إحدى نقاط التحول في ذلك، هي الأداء الملهم للمنتخب الوطني للفتيات في العام 2016. والذي رغم كل الصعاب الاقتصادية وقلة الإمكانيات المادية. تمكن من الوصول إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً. في المونديال الذي أقيم في الأردن.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version