Site icon هاشتاغ

لافروف: جاهزون للرد على أي تهديد

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا ليس لديها معلومات عن نوايا حلف شمال الأطلسي “الناتو”، ولكن الحقائق تشير إلى أنه لا يريد أي تفاعل مع روسيا.

وأضاف لافروف بحسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك”، أنه “إذا كان لدى الناتو أي سبب للاتصال بنا فلدينا سفير في بلجيكا مسؤول عن العلاقات الثنائية.. وقد أبلغنا الحلف أنه في حالة وجود أي شيء يمكنهم الاتصال من خلال هذا الدبلوماسي”.
وتابع أيضا حول إرسال مدمرة أمريكية إلى البحر الأسود، أن “القوات الروسية جاهزة للرد على أي تهديد وضمان أمن أراضي البلاد”، مضيفا أن “البحر الأسود من أولوياتنا لكننا دائما نؤيد تعزيز مشاريع التعاون وليس المشاريع التي تقوم على المواجهة”.
وعن الملف الإيراني أكد لافروف، أن “استئناف الاتفاق النووي مع إيران بصورته الأصلية دون إدخال أي تغييرات عليه يمثل الطريقة الوحيدة لإحياء الصفقة”.
وأوضح أنه “إذا تم تفعيل الاتصالات فإن ذلك سيعني رغبة الأطراف في استئناف الاتفاق النووي ولا يمكن استئنافه إلا بصورته الأصلية التي صادق عليها مجلس الأمن الدولي عام 2015”.
يذكر، أن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي في الآونة الأخيرة، تشهد توترا بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية الأمر الذي تعتبره موسكو خرقا للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

Exit mobile version