Site icon هاشتاغ

لا دخول للبنانيين إلى الاراضي السّورية بسبب “الكورونا” مع استمرار حركة الشحن

أوضح مصدر مسؤول في مركز جديدة “يايوس” الحدودي مع لبنان، أنه تم اتخاذ إجراءات بمنع اللبنانيين بالدخول إلى سورية «كإجراء وقائي من فيروس كورونا المستجد»، موضحاً أن الجانب اللبناني طبق قراره «أمس» الأحد بمنع دخول أي شخص إلى لبنان بما في ذلك اللبنانيون والدبلوماسيون وغيرهم من دون أن يكون هناك أي استثناءات ولمدة سبعة أيام قابلة للتمديد.

أكد المصدر أن حركة المغادرة من سورية إلى لبنان أصبحت صفر، على حين تم استقبال المئات فقط من السوريين القادمين من لبنان باعتبار أن الجانب اللبناني يسمح للسوريين بالقدوم إلى سورية، مضيفاً: أننا نستقبل السوريين فقط.

وأشار إلى صحيفة “الوطن”، إلى أنه حتى اللحظة لم يستثن الجانب اللبناني أي شخص بما في ذلك المواطنون اللبنانيون والدبلوماسيون، بالمقابل حاول عدد من اللبنانيين مغادرة سورية إلى الأراضي اللبنانية إلا أنه تمت إعادتهم من قبل حكومة بلدهم.

وتوقع المصدر أن تكون المدة الزمنية المحددة لمنع دخول أي شخص إلى الأراضي اللبنانية وهي سبعة أيام قابلة للتمديد إلا أنه من المتوقع أيضاً أن يتم استثناء بعض الفئات مثل المقيمين في لبنان والمواطنين اللبنانيين.

كما أكد المصدر، أن حركة الشحن لم تتوقف من الجانبين السوري واللبناني وهناك حركة مستمرة في هذا الموضوع على حين الذي توقف فقط حركة المرور للأشخاص.

وأوضح المصدر أنه تم الاشتباه في بعض الحالات لكن التحاليل أعطت نتائج سلبية بعدما أجريت لها التحاليل الطبية اللازمة والإجراءات المشددة، مؤكداً أنه يتم فحص القادمين.

Exit mobile version