Site icon هاشتاغ

لا مجال لهدر الوقت: “ممر خالي من الحجر الصحي” لتنشيط السفر بين الإمارات وإسرائيل

أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة أنها ناقشت اليوم مع حكومة “إسرائيل” إنشاء ممر سفر خال من الحجر الصحي بين البلدين، للمسافرين الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كوفيد-19، تسهيلا لحركة السفر لأغراض تجارية وسياحية ورسمية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية:” إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الخارجية “الإسرائيلية”،تجريان حاليا اجتماعات للتفاوض على بنود الاتفاق في هذا الصدد، بهدف إبرام الاتفاق والبدء بتنفيذه في أبريل 2021.”

وفي بيان مشترك أكد الجانبان أن إنشاء ممر للسفر بين دولتي الإمارات و”إسرائيل” سيزيد من مستوى التبادل الثنائي في أعقاب الاتفاق “الإبراهيمي” للسلام التاريخي، كما أنه سيعزز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين.

وشدد الجانبان على أن القضاء على الوباء يتطلب القيام بحملات تلقيح فعالة، وواسعة النطاق، ومنسقة بين مختلف الدول ،و أن هذا الممر يأتي اعترافا بجهودهما المبذولة في مكافحة الفيروس وخصوصا أنهما تقودان أكبر حملة تلقيح في العالم.

وكما ثمن الجانبان الجهود متعددة الأطراف، والتعاون الدولي لتحقيق التعافي من هذا الوباء بشكل عادل ومستدام، مؤكدين على أن تعزيز الأمن الصحي العالمي مسؤولية جماعية.

وفي 15 أيلول سبتمبر 2020 وقعت الإمارات و”إسرائيل” اتفاقاً لتطبيع العلاقات، جرى في البيت الأبيض برعاية الرئيس السابق دونالد ترامب ليلحق بها عشرات الاتفاقيات من بينها اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات السفر واتفاقاً يسمح بـ28 رحلة تجارية أسبوعيا بينهما.

Exit mobile version