Site icon هاشتاغ

“لا يوجد أيّ جزء من سورية آمن” .. سوريون يطلقون حملة في الدنمارك خوفا من ترحيلهم

لا يوجد أيّ جزء من سورية آمن" .. سوريون يطلقون حملة في الدنمارك خوفا من ترحيلهم

أطلق ناشطون أمس الجمعة 16 نيسان/أبريل، حملة في الدنمارك ناهضوا فيها قرار الحكومة الدنماركية برفض تجديد الإقامات لعشرات اللاجئين السوريين.

نشرت “حملة سوريا” عبر موقعها الرسمي في تويتر، عريضة بعنوان “هل يبدو ذلك آمناً بالنسبة لك؟” لحث الدنمارك للتوقف عن المطالبة بعودة اللاجئين السوريين.
وأكّدت العريضة التي تمّ تقديمها بأنّه لا يوجد أيّ جزء من سورية آمن ودعت إلى تجديد تصاريح الإقامة على الفور للاجئين السوريين في الدنمارك، الذين طلب منهم العودة إلى سورية.
وطالبت العريضة بحماية جميع اللاجئين السوريين، فلا الأمم المتحدة ولا الاتحاد الأوروبي يعتبرون سورية آمنة مضيفة أنّه يتوجب على الحكومة الدنماركية أن توقف هذا العمل “اللاإنساني” حسب وصفها والذي يعرض الأرواح للخطر.
ودعا الناشطون في العريضة الدول الأوروبية الأخرى لحماية السوريين والترحيب بأي لاجئين يجبرون على مغادرة الدنمارك، بسبب هذه السياسة التي وصفوها بــ “القاسية”.
من جهة أخرى أرجع بعض الناشطين أسباب رفض الحكومة الدنماركية تجديد الإقامات لهؤلاء اللاجئين، إلى أنّهم قد يكون لديهم مشاكل أو سلوكيات غير لائقة، ولا يقومون بواجبهم بالبحث عن عمل وآراءهم استفزازية بالمجتمع على حدّ تعبيرهم.
الجدير ذكره أنّ الحكومة الدنماركية كانت قد اتخذت أواخر آذار/مارس الفائت، قراراً يقضي بترحيل قرابة 100 لاجئ سوري منها وأرجعت السبب في ذلك إلى أنّ دمشق آمنة للعودة إليها.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy
Exit mobile version