Site icon هاشتاغ

لبنان: إجتماع وزاري قبل نشر قانون الموازنة وحراك العسكريين المتقاعدين يهدد بالتصعيد

يرأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعاً وزارياً اليوم، يحضره وزراء المال والاقتصاد والصناعة والرزاعة.
ووفق المعلومات فإنه سيتم البحث في لائحة البضائع التي ستخضع لرسم 10 في المئة. قبيل نشر قانون موازنة 2022 يوم غد في الجريدة الرسمية.

وبحسب جريدة اللواء استبق حراك العسكريين المتقاعدين صدور الموازنة بالإعلان عن عزمه على اللجوء الى خطوات تصعيدية كبيرة إذا أخلت الجهات المسؤولة بما تم الاتفاق عليه في جلسة اقرار الموازنة لجهة دعم المعاشات التقاعدية مع المتممات.

وتعود اللجان النيابية المشتركة الى الجلسات اليوم وغداً لإستكمال البحث في جدول الاعمال المقرر لها واول بنوده مشروع قانون الكابيتال كونترول.. الذي تنقسم الاراء حوله بين الكتل النيابية.

وحسب معلومات اللواء من مصادر نيابية لن يتم اقراره في جلسة اليوم.. نتيجة الخلاف حول ربطه اوعدم ربطه بقانون اعادة هيكلة المصارف.

وحول المادة 12 التي تمنع المودعين من رفع دعاوى قضائية.. والتي يرفضها تكتل نواب التغيير وبعض الكتل الاخرى والمستقلين، ويطالبون بحذفها نهائياً من المشروع.

وبعد أن تأجلت جلسة الاسبوع الماضي لضرورة حضور حاكم البنك المركزي رياض سلامة، فإن المعلومات التي توافرت لجريدة البناء مساء امس اشارت الى ان سلامة لن يحضر شخصياً وسيمثله نائبه الكسندر مراديان.

كما اعتبرت ان تعطيل الجلسة هو سياسي.. وبالتالي فإن الجلسة لن تصل الى نتيجة في حين أن المطلوب ضرورة الفصل بين ملف نقل الأموال الى الخارج وتنظيم السحوبات الداخلية وإقرار هذا المشروع.

كذلك أضافت أن مشهد جلسة اليوم لن يكون أفضل من الجلسات السابقة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version