Site icon هاشتاغ

لجنة “الشعب” لمؤازرة الحكومة بالملف الاقتصادي بانتظار “ثقة القيادة”!

مجلس الشعب

لجنة "الشعب" لمؤازرة الحكومة بالملف الاقتصادي بانتظار "ثقة القيادة"!

هاشتاغ – خاص

قالت مصادر من داخل مجلس الشعب لهاشتاغ، إنه وفقاً لما تقرر عقب الجلسة الاستثنائية لمجلس الشعب التي تمت لمناقشة الوضع الاقتصادي والمعيشي، حول تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الشعب تجتمع مع الحكومة لإيجاد حلول اقتصادية ،فإنه تم تقديم طلبات من قبل بعض الأعضاء لرئيس المجلس من أجل وجودهم ضمن اللجنة التي سيبلغ عددها خمسة عشر نائباً بانتظار أن يُبت الأمر من قبل رئيس المجلس.

وأضافت المصادر أنه كان من المقرر أن يختار رئيس المجلس النواب ويصدر يوم الثلاثاء الأسماء، ثم يرسل نسخة عن الأسماء لرئاسة الحكومة من أجل بدء الاجتماعات.. لكن رئيس المجلس، وفقا للمصادر. تريث لإقرار أسماء اللجنة خلال الاجتماع الدوري للجنة المركزية لحزب البعث اليوم الأربعاء، على الرغم من أن اللجنة تضم نوابا مستقلين وبعثيين .

كما علم هاشتاغ من مصادر في المجلس قبيل انعقاد الدورة الاستثنائية أن “التوجيه” الذي نقل عن الأمين العام المساعد للحزب لأمناء الشعب البرلمانية ومنهم الى أعضاء الكتلة البعثية “بالتوبيخ” لكل من سيهاجم الحكومة من البعثيين.. وحتى من المستقلين! لكن رغم ذلك تمرد بعض الأعضاء ووقعوا على عريضة مكتوبة بخط اليد طالبت باستجواب الحكومة تمهيداً لحجب الثقة عنها.. لكنها لم تلقَ أي تأثير سوى على صفحات التواصل الاجتماعي.

ومن المتوقع وفق مصادر هاشتاغ أن ينتج عن عمل اللجنة تحرير أسعار بعض المواد المدعومة ومنها المشتقات النفطية. وحوامل الطاقة التي ألمح رئيس الحكومة أنها باتت عبئاً على الحكومة.

كما يرافق ذلك زيادة للرواتب بنسبة ١٠٠٪ بالإضافة الى بعض القرارات التي طالما طالب بها عدد من الاقتصاديين والنواب خلال السنوات الماضية .

Exit mobile version