Site icon هاشتاغ

لضمان وصول الناخب إلى أقرب مركز انتخابي.. قرار بزيادة عدد المراكز ومستلزماتها

قالت عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات هبة فطوم إنه تم التأكيد للجان الفرعية القضائية في المحافظات على زيادة المراكز الانتخابية لتسهيل وصول الناخب إلى أقرب مركز انتخابي للإدلاء بصوته، مشيرة إلى أنه تم تأمين المراكز لتغطية المساحة الجغرافية بشكل تام.

وفيما يتعلق بموضوع العملية الانتخابية في السفارات أوضحت فطوم في تصريح لـ”الوطن” أن وزارة الخارجية والمغتربين هي التي تدير العملية الانتخابية في الخارج بالتنسيق مع اللجنة القضائية العليا، مشيرة إلى أنه يتم إعلام اللجنة بكل المراكز الانتخابية في السفارات وأسماء اللجان الانتخابية المسماة في السفارات.

وتابعت فطوم إن “وزارة الخارجية والمغتربين شكّلت اللجان الانتخابية في السفارات”، موضحة أنها تعد بمنزلة اللجان القضائية الفرعية المشكلة في الداخل، مؤكدة أنه تم إعلام اللجنة القضائية العليا بأعضاء اللجان الانتخابية المشكلة في السفارات.

وبيّنت أن قانون الانتخابات العامة وتعليماته التنفيذية أعطى لوزارة الخارجية والمغتربين صلاحيات واسعة لإصدار كل القرارات والتعليمات التنفيذية التي تراها مناسبة والتي تضمن سير العملية الانتخابية وسلامتها ونزاهتها.

وأوضحت فطوم أن وزارة الداخلية تقوم بتأمين كل مستلزمات مركز انتخابي من أوراق وحبر سري وصناديق سواء في المراكز الانتخابية في الداخل أم في السفارات.

من جهته أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في اللاذقية القاضي صالح وهبة اعتماد 1008 مراكز انتخابية في المحافظة لتكون جاهزة للاستحقاق الوطني بانتخاب رئيس للجمهورية.

وأشار وهبة إلى أن المراكز المعتمدة تغطي مناطق المحافظة مدينة وريفاً، مبيناً أن هناك لجاناً مكلفة لكل مركز وتتألف كل لجنة من 3 أعضاء “رئيساً وعضوين”.

وبدأ رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في المحافظات أداء اليمين القانونية المنصوص عليها بقانون الانتخابات العامة أمام اللجان القضائية الفرعية استعداداً للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 من الشهر الحالي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version