Site icon هاشتاغ

“لعنة” القطارات مستمرة في مصر: إصابات بانقلاب قطار “إسباني ومكيف” في بنها

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، إصابة 97 مواطنا في حادث انقلاب قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.
وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).
وأضاف مجاهد، أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.
وأكد مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار “طوخ”، بالمستشفيات.

وقال بيان لمحافظ القليوبية إن 8 عربات خرجت عن القضبان، والعمل جار لحصر الإصابات التي بلغت حتى الآن 109 مصابين.
وكان قطار “949 القاهرة – المنصورة” قد خرج عن القضبان، الأحد، عند قرية سندهور بين بنها وطوخ بالقليوبية، ما أدى إلى انقلاب عدد من العربات التابعة له، وفق ما أفاد مصدر بهيئة سكة الحديد المصرية.
وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن وزير النقل المصري، كامل الوزير، توجه إلى مكان الحادث.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن الحادث لقطار “إسباني مكيف”، وقد انفصلت عربتين عن القطار، وانقلبت عربة ثالثة، ما أسفر عن سقوط مصابين، وتوقف الحركة على الخط المتجه من القاهرة إلى المنصورة.

Exit mobile version