Site icon هاشتاغ

لفتة إنسانية من حكم مباراة في الدوري الهولندي تلغي بطاقة صفراء

الدوري الهولندي

لفتة إنسانية من حكم مباراة في الدوري الهولندي تلغي بطاقة صفراء

أثنى نجم أياكس أمستردام محمد قدوس على حكم مباراة فريقه في الدوري الهولندي أمام سبارتا روتردام، الأحد، بسبب التغاضي عن منحه بطاقة صفراء بعدما خلع قميصه.

وسجل قدوس هدفاً رائعاً في فوز فريقه برباعية نظيفة، ليخلع قميصه بشكل غير كامل. مرسلاً تحية إلى زميله في منتخب غانا كريستيان أتسو. الذي توفي من جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا مؤخراً.

وبحسب موقع “سكاي نيوز”، كان قدوس يرتدي قميصاً آخر كتب عليه: “ارقد في سلام يا أتسو”.

وقال صاحب الـ22 عاماً عقب اللقاء: “لدينا قوانين في كرة القدم لكن هذا يتخطى كرة القدم، إنها مسألة حياة أو موت”.

وتابع في تصريحات نقلتها قناة “ETV” الغانية: “الحكم أخبرني أن خلع القميص ممنوع.. لكنه تفهم أن الموقف أكبر من كرة القدم. أوجه احترامي لهذا الحكم”.

وكان نجم منتخب غانا الراحل، لقي مصرعه قبل بضعة أيام بعد الزلزال الذي ضرب تركيا. لتعثر السلطات على جثمانه تحت الأنقاض بعد 12 يوماً.

حيث أعلن السبت، التركي مراد أوزون محمد، وكيل أعمال أتسو لاعب هاتاتي سبور التركي، عن العثور على جثمان الأخير تحت المبنى الذي كان يقيم فيه جنوبي تركيا، بعد الزلزال المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي.

وقال مدير هاتاي سبور، إن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر.. بعدما سجل هدف الفوز لفريقه على قاسم باشا في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت في 5 شباط/فبراير.

وسبق لأتسو اللعب ضمن صفوف عدة أندية إنجليزية، إذ ارتدى قميص تشيلسي، الذي ظل يعيره لعدة أندية مختلفة، منها نيوكاسل يونايتد، قبل أن يشتريه الأخير في 2016.

في حين كان هاتاي سبور التركي، آخر نادٍ لعب له أتسو في مسيرته الاحترافية، التي دامت لأكثر من 12 عاماً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version